شؤون محلية

افتتاح محطتي وقود متنقلتين في اللاذقية … السالم لـ«الوطن»: وحدة غاز سنجوان تستعد للمباشرة بالعمل

| اللاذقية – عبير سمير محمود

شدد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم على أهمية مشروع وحدة تعبئة الغاز في سنجوان، مؤكداً تنفيذ المشروع بدقة عالية وبخبرات وطنية ماهرة.
وأكد السالم لـ«الوطن» استعداد المحافظة لتقديم جميع التسهيلات اللازمة لإطلاق العمل بالوحدة بعد تشغيلها بشكل تجريبي مع تشغيل معدات السلامة والأمان ضد تسرب الغاز والحرائق المحتملة، وذلك تمهيداً لافتتاحها بشكل رسمي قريباً، لافتاً إلى أن وحدة التعبئة هذه تعد صرحاً اقتصادياً مهماً حيث تبلغ طاقتها الإنتاجية 1500 أسطوانة غاز في الساعة الواحدة.
وفي السياق أطلق السالم العمل بمحطتي وقود متنقلتين في اللاذقية الأولى في شارع الحسين، قرب كراج البولمان وتتسع لحوالى 25 ألف ليتر من مادة البنزين، إضافة إلى وحدة إقلاع ذاتي وإنارة تعمل بالطاقة الشمسية وخزانات متلاصقة، والمحطة الثانية مخصصة لمادة المازوت وموقعها في مركز انطلاق السرافيس بمنطقة القرداحة.
والمحطتان المتنقلتان تسهمان في تخفيف الضغط على المواطنين والمحطات المحيطة بالمنطقة على حد سواء، ومن المتوقع في حال نجاح تجربتها أن تعمم على باقي المناطق والبلدات ما يؤدي إلى انتشار مادة المحروقات وتخفيف الضغط عن المحطات الرئيسية.
وفي جولة تفقدية على محطات الوقود في مركزي انطلاق البولمان والكراج الشرقي لمدخل اللاذقية شدد السالم على عدالة توزيع المحروقات حيث تحصل كل آلية على مخصصاتها سواء كانت وسيلة للنقل العام أم الخاص.
وأوعز المحافظ للجهات المعنية بمعالجة مشكلة الصحة العامة في مراكز الانطلاق وإيلاء جانب النظافة الكثير من الاهتمام لأهمية هذه المراكز كواجهة حضارية ومركز حركة نشط.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن