شؤون محلية

160 مليون ليرة لمشاريع طرق مصياف

| محمد أحمد خبازي

أكد مدير فرع المواصلات الطرقية بحماة خضر فطوم أنه يتم العمل على إنجاز الخطة التي وضعت لتحسين عدد من الطرق المركزية في منطقة مصياف.
منها إنجاز العقد 31 لعام 2017 بنسبة 98 بالمئة بقيمة 160 مليون ل. س لطريق حماة مصياف القدموس وما تبقى عبارة عن موقع واحد بطول كلم واحد بعد أن تبلغنا من مجلس مدينة مصياف بوجود مشروع صرف صحي في هذا الموقع.
كما تم توسيع طريق مصياف القدموس بنسبة 99 بالمئة حيث بقيت الأعمال البيتونية البسيطة، إضافة إلى ما هو مقرر لخطة هذا العام من صيانة باقي الطريق حماة مصياف.
ومن باب المساعدة وبتوجيه من وزير النقل بعد زيارة الوفد الوزاري لمدينة مصياف وبناء على مطالب الأهالي وللحاجة الفعلية بعض المحاور المركزية بطرقات مركزية.
كما نفذت المديرية أعمال وصلات طرق مركزية داخل مدينة مصياف كوصلة طريق حماة مصياف القدموس ووصلة حماة مصياف وادي العيون وذلك لتأمين سهولة وانسيابية الحركة المرورية.
وقال خضر: إن المديرية تسعى بشكل دائم لتحسين الطرق في كل أرجاء المحافظة ولكن الاعتمادات المالية للطرق هي المتحكمة.
مشيراً إلى وجود طرق لها أهمية أكثر من غيرها ومنها الطرق في مصياف لأنها تربط الساحل بالداخل وأهمها طريق مصياف بانياس الذي أنهي العمل به لما له أهمية في حركة عبور السيارات والقاطرات المحملة بالمشتقات النفطية وكذلك طريق مصياف وادي العيون طرطوس لأنه من الطرق السياحية المهمة لحركة السياح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن