الأخبار البارزةشؤون محلية

حسون لـ«الوطن»: دورة امتحانية للمواد غير المتماثلة لطلاب إدلب المستضافين في الجامعات … 4 موظفين يقومون بتسيير العمل.. وتنسيق لضبط مكاتب تمنح وكالات مزوّرة

| فادي بك الشريف

أصدر رئيس الجمهورية بشار الأسد مرسوماً بتمديد تعيين الدكتور محمد نورس حسون الأستاذ في كلية الزراعة الثانية بجامعة حلب مديرا لفرع إدلب في الجامعة.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» كشف حسون عن أن مجلس التعليم العالي وافق على منح دورة للمواد غير المتماثلة تشمل الطلاب الخريجين في الجامعات المستضافين فيها ممن يتوقف تخرجهم على مقرر أو مقررين، مبيناً أن 150 طالباً وطالبة من فرع إدلب متوقف تخرجهم على عدد من المواد ومصيرهم يتحدد بهذه الدورة التي يقرر موعدها من مجلس الفرع قريباً، منوهاً إلى أنه سيتم إرسال الأسئلة على منهاج فرع إدلب للطلاب في الجامعات الأخرى، علما أنه تم منح دورتين العام الماضي للمقررات غير المتماثلة.
وبين حسون أن 7 آلاف طالب من فرع إدلب من مختلف السنوات الدراسية الأربع، مستضافون في جامعات دمشق وتشرين والبعث وحماة وطرطوس إضافة إلى جامعة حلب ويداومون في هذه الجامعات وتؤمن لهم جميع المستلزمات والتسهيلات اللازمة بما فيها الإقامة في المدن الجامعية، علما أن الدورة الامتحانية تشمل الخريجين المستضافين والموطنين في الجامعات.
وعن الأعمال التي أنجزت خلال الفترة الماضية رغم التحديات والصعوبات وواقع فرع إدلب والتعديات الإرهابية التي طالت المحافظة، كشف مدير فرع إدلب إن تم منح 2000 مصدقة تخرج منذ عام 2015 وحتى تاريخه، وهذا الرقم كبير جدا، كما تم منح 7 آلاف كشف علامات للطلاب الموطنين والمستضافين في الجامعات آنفة الذكر، مؤكداً أن يتم متابعة أي طلبات مقدمة من الطلاب لتأمين ومنح مصدقات التخرج وكشوفات العلامات.
وبالنسبة لتحديات واقع العمل ضمن الفرع، لفت حسون إلى وجود معاناة كبيرة تتمثل بنقص الموظفين العاملين في الفرع والذين يتم الاعتماد عليهم لإنجاز معاملات الطلاب، مؤكداً وجود 4 موظفين فقط لتأدية المهام، علما أن حاجة الفرع تتجاوز الـ15 موظفاً، مشيراً إلى أن جميع الأعمال والمهام ورفد الفرع بالموظفين كانت تتم بشكل إسعافي، إضافة إلى أن الموظفين الذين كان يرفد بهم الفرع شكلوا عبئا إضافية على الموظفين الموجودين في فرع إدلب. وبين مدير فرع إدلب للجامعة وجود تنسيق مع الجهات القضائية في محافظتي حلب وحماة لضبط حالات التلاعب في الوكالات المزورة لغاية الحصول على كشوفات العلامات ومصدقات التخرج، ولاسيما ما يتعلق بشكاوى حول وجود مكاتب تقوم بمنح وكالات مزورة باسم الفرع، الأمر الذي يتم متابعته لاتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن