سورية

حزب اللـه: أميركا هرّبت متزعمي داعش من دير الزور

| وكالات

أكد حزب اللـه، أمس، أن أميركا هربت مسلحي تنظيم داعش الإرهابي ومتزعميه من مدينة دير الزور مع اقتراب سيطرة الجيش العربي السوري عليها، معتبراً أن الجيش العربي السوري بانتصاراته التي حققها في هذه المدينة أسقط المشروع الإرهابي الإسرائيلي المدعوم أميركياً.
وقال نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب اللـه الشيخ علي دعموش في كلمة في بلدة يانوح الجنوبية نقلتها وكالة «سانا» للأنباء: إن انتصارات الجيش العربي السوري وحلفائه الميدانية وهزيمة تنظيم داعش ولاسيما في دير الزور أسقطت المشروع الإرهابي الإسرائيلي المدعوم أميركياً ومن دول إقليمية. وأضاف: إننا «اليوم أمام مشهد انهيار شامل ومتزامن ومترابط في كل المنطقة للإرهاب التكفيري وأمام إنجازات وانتصارات شاملة ومتزامنة ومترابطة لمحور المقاومة وهزيمة للمشروع الإرهابي الإسرائيلي الأميركي والسعودية».
وأشار دعموش إلى أن أميركا تعمل على تهريب إرهابيي داعش ومتزعميه من دير الزور مع اقتراب سيطرة الجيش العربي السوري على المدينة ومن تلعفر في العراق والحفاظ على هؤلاء الإرهابيين وإبقائهم لاستخدامهم بمسميات أخرى في أماكن أخرى من العالم.
واعتبر، أن العدو الإسرائيلي هو الخاسر الأكبر مما يحصل في المنطقة خاصة مع توالي الانتصارات والإنجازات في سورية والعراق ولبنان ضد الإرهابيين، لافتاً إلى رغبة هذا العدو في إبقاء داعش وبقية الجماعات الإرهابية كعنصر استنزاف وتدمير لدول المنطقة والمقاومة.
من جانبه، أكد أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين «المرابطون» في لبنان العميد مصطفى حمدان خلال لقائه وفداً من الحوار العربي الإيراني، أن المشروع الإرهابي ضد سورية أخفق بفضل بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري وحلفائه وإرادة المقاومة، مشيراً إلى أن الانتصارات في حلب ثم دير الزور كانت انتصارات إستراتيجية على الإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن