شؤون محلية

طرطوس تعترض على استثمار «بلو بي»

| الوطن- محمد حسين

طرح منتجع بلو بي بطرطوس للاستثمار لم يعد خبرية تتناقلها الألسن بل أصبح حقيقة مؤكدة تؤكدها منشورات الصفحة الرسمية لوزارة السياحة التي نشرت حرفياً أنه «وخلال اجتماع مجلس إدارة الشركة السورية للنقل والسياحة ناقش المهندس بشريازجي وزير السياحة -رئيس مجلس الإدارة عدة محاور أهمها إعلان منتجع بلوبي للاستثمار..».
فهل يجوز ذلك قانونا؟ وبشكل أدق هل تم سؤال مجلس مدينة طرطوس عن ذلك!!
في سؤال لمحافظ طرطوس صفوان أبو سعدى حول هذا الموضوع أكد لنا أن في ذلك مخالفة للعقد مع الإشارة إلى أن الهدف النهائي هو مصلحة مجلس مدينة طرطوس.
وأوضح رئيس مجلس مدينة طرطوس محمد زين لنا بأنه لم يعرض على مجلس المدينة أي طلب لاستثمارات جزئية أو كلية في مجمع بلو بي وأن أي إجراء يتم ضمن هذا المجمع يتم من خلال العقد المبرم والمستثمر (الشركة السورية للنقل والسياحة) لا تستطيع التصرف بأي أجراء إلا بعد موافقة مسبقة من المدينة.
وأكد زين أنه إجراء مخالف لذلك سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضمانا لحقوق المدينة والمصلحة العامة، مشيراً إلى أن المادة الخامسة من العقد سمحت بالتنازل للغير شريطة التزام المتنازل له بجميع القوانين والأنظمة النافذة والشروط التعاقدية بعد أن يتم دفع القيمة المتوجبة للإدارة لقاء موافقتها على التنازل من خلال لجنة يشكلها الفريق الأول لهذه الغاية وتصديق العقد مع المتنازل له أصولاً.
من جانب آخر أشار مدير مدينة طرطوس مظهر حسن أنه تمت إعادة تقييم البدل السنوي لمنتجع بلو بي من قبل لجنة متخصصة وأصبح 29 مليوناً و200 ألف ليرة سورية بدلا من 4 ملايين و600 ألف ليرة سورية مؤكداً أن المجلس اتخذ قرارا بهذا الخصوص وتم تبليغه للمستثمر (الشركة السورية للنقل والسياحة) للتقيد بمضمونه تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه في حال عدم التقيد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن