شؤون محلية

المياه والمازوت والكهرباء أهم مطالب مجلس شهبا

 السويداء – عبير صيموعة : 

مطالب قديمة جديدة طالب بها أعضاء مجلس مدينة شهبا في السويداء بمناسبة افتتاح أعمال دورته العادية الرابعة أهمها ضرورة إيصال مياه الشرب للمواطنين في العديد من الأحياء بالشكل المناسب، وإلزام الصيدليات في شهبا بالدوام مساءً وعدم تشغيل غير الاختصاصيين فيها والإسراع بتفعيل العمل بالسوق الشعبي ومنع إشغال الطرق بمواد البناء، ووضع مدرسة الشهيد حمد الحج ضمن خطة الصيانة للأبنية المدرسية وزيادة عدد الغرف الصفية فيها والإسراع بتوزيع مادة المازوت لأغراض التدفئة للشتاء القادم وتوفير مادة البنزين وزيادة الرقابة على محطات الوقود، إضافة إلى تحسين نوعية رغيف الخبز وتخفيض ساعات التقنين الكهربائي عن المدينة وخاصة في أوقات المساء والليل.
ولفت أعضاء المجلس إلى أهمية تفعيل النقل الداخلي وحل مشاكل الازدحام المروري وزيادة عدد حاويات القمامة تناسباً مع التوسع العمراني في المدينة وصيانة بعض الطرقات وشق طريق من المنطقة الصناعية وصولاً إلى طريق شهبا شقا والإسراع بتوسيع طريق عام شهبا مردك السويداء.
وأشار رئيس المجلس المحامي عماد الطويل إلى المسؤولية الملقاة على عاتق أعضاء المجلس لنشر الوعي بين أبناء المدينة والتصدي للشائعات والحرب الإعلامية وتعزيز الانضباط ومنع حدوث الفوضى والتأكيد على اللحمة الوطنية والتعايش المشترك بين أبناء الوطن.
ولفت الطويل إلى وجود مشروع لصيانة الطرقات سيبدأ العمل به قريباً وأن تعديلات المخطط التنظيمي سيتم الإعلان عنه خلال الأيام القادمة، كاشفاً في الوقت نفسه عن تأجيل مهرجان التسوق للشهر المقبل.
بدوره أوضح عضو مجلس المحافظة إبراهيم طحطح أن هناك سوء إدارة في توزيع مياه الشرب للمواطنين يجب محاسبة المسؤولين عنه ومحاسبة عمال شبكات المياه غير الملتزمين بأداء مهامهم، مبيناً أن شق طريق المنطقة الصناعية إلى امتداد طريق شقا تم تأجيله خلال المرحلة الراهنة كونه يتطلب اعتماداً مالياً كبيراً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن