رياضة

الوحدة والمهمة الآسيوية

| فاروق بوظو

نجح فريق نادي الوحدة الثلاثاء الماضي في تحقيق الفوز الواضح والصريح والمستحق على فريق نادي القوة الجوية العراقي في مرحلة ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لمنطقة غرب آسيا لكرة القدم بهدفين اثنين مقابل هدف وحيد.
وقد تم تسجيل الوحدة للهدفين في كل من الدقيقة الثالثة لشوط المباراة الأول والدقيقة التاسعة عشرة لشوط المباراة الثاني… في الوقت الذي استطاع فريق القوة الجوية العراقي تسجيل هدفه الوحيد في الدقيقة الأخيرة لزمن المباراة.
ومن خلال متابعتي لهذا اللقاء… فقد شهدت سيطرة واضحة للوحدة منذ بداية اللقاء وحتى نهايته حيث كان بإمكان الوحدة مضاعفة هذه النتيجة بسبب ارتباك وتوتر لاعبي الفريق العراقي، والمستوى المتواضع الذي ظهروا فيه خلال معظم فترات هذا اللقاء.
وسيخوض فريق الوحدة السوري لقاء الإياب مع نظيره فريق القوة الجوية العراقي في السادس والعشرين من هذا الشهر في العاصمة القطرية الدوحة.
وفيها يحتاج نادي الوحدة لبذل جهد مضاعف يوفر له أداءً متميزاً من خلال التحول من المواقع الدفاعية إلى الهجومية، إضافة للتمرير الدقيق والمركز، والتحرك التكتيكي المبرمج والهادف لتحقيق أفضل أداء ممكن خلال شوطي هذه المباراة تحديداً لأن تحقيق الفوز بل حتى التعادل فيها سيكون خطوة جيدة نحو الفوز بلقب كأس غرب آسيا لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي سيعيد أنديتنا السورية إلى سابق عهدها في الحضور المستحق لها في قمة هذه المسابقة القارية تحديداً.
ويبقى الدور الأبرز بتحقيق الفوز في لقاء الإياب المؤهل لنهائي الفوز بهذه الكأس القارية لجميع اللاعبين من دون استثناء عطاء وحماسة واندفاعاً واستغلالاً لجميع فرص التسجيل المتاحة.
وبذلك يكون الوحدة قد منح إضافة لما سبق أن حققه منتخبنا الوطني هذا العام من أداء متميز ونتائج مستحقة له مع أبرز المنتخبات الآسيوية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم القادمة وخصوصاً أن رياضة كرة القدم قد أصبحت شأناً وطنياً يهم كل أطياف المجتمع وقياداته ومسؤوليه وإعلامه وجماهيره..!

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن