سورية

تدمير رتل لـ«النصرة» بالريف الشمالي لحماة.. والقضاء على 40 إرهابياً بريف حمص

حماة – محمد أحمد خبازي – وكالات – الوطن – وكالات : 

أطلقت مجموعات إرهابية 6 قذائف صاروخية على مدينة محردة بريف حماة، سقطت إحداها بمنزل المواطن ميلاد مقصقص أدت إلى تضرره، بينما استهدفت مدفعية الجيش العربي السوري وراجمات الصواريخ تجمعات الإرهابيين في تدمر تمهيداً لتقدم عناصر الوحدات العاملة هناك، وتم القضاء على 40 إرهابياً في ريف حمص.
وتم تدمير الراجمة التي كانت تستهدف محردة بالصواريخ من غرب قرية الزكاة بنيران مدفعية الدفاع الوطني. كما أطلقت مجموعة إرهابية 4 قذائف على قرية بعرين بريف منطقة مصياف الجنوبي، فسقطت بمنازل الأهالي ما أدى إلى تضررها تضرراً كبيراً. وكانت وحدة من الجيش العربي السوري استهدفت رتلاً لآليات عسكرية ترفع شارات «جبهة النصرة» وذلك أثناء تحركه من قرية سكيك إلى عطشان بريف حماة الشمالي على الحدود الإدارية مع إدلب، ما أدى إلى تدميرها بالكامل بما فيها من عتاد، ومن فيها من إرهابيين.
من جهة ثانية أشاعت نتائج زيارة وزير الداخلية اللواء محمد الشعار مدينة سلمية ولقائه أهلها يوم الأربعاء الماضي واستماعه إلى شكاويهم وهمومهم الأمنية المؤرقة، أشاعت ارتياحا عاماً لدى أهالي المدينة الذين لمسوا تحسناً في وضعها الأمني بعيد زيارة الوزير وخلال الأيام القليلة الماضية. فقد أكد العديد منهم لـ«الوطن» ارتياحهم من نشر الدوريات المشتركة في شوارع المدينة الرئيسة، وقمعها المخالفات المروية، ونزعها فيميه السيارات العديدة والمتنوعة والتي لا تحمل موافقات خاصة، تبيح لها التفييم لطبيعة عمل أصحابها، ومن القبض على العديد من حملة السلاح ومطلقي النار بشكل عشوائي، ومن تعزيز الحواجز على مداخل المدينة الأربعة بعناصر من الشرطة والقوى الأمنية. وفي حمص استهدفت مدفعية الجيش وراجمات الصواريخ تجمعات الإرهابيين في تدمر تمهيداً لتقدم عناصر الوحدات العاملة هناك بحسب مصادر مطلعة. هذا وبعد تجمع العشرات من عناصر تنظيم داعش في محيط حقل جزل في محاولة منهم للهجوم على نقاط للجيش كانت ترصد وتتابع تحركاتهم، بدأت المدفعية والرشاشات الثقيلة برمايات دقيقة على تجمعاتهم والنتيجة كانت القضاء على40 إرهابياً من تنظيم داعش.
إلى ذلك سقطت قذائف هاون على قرية عين الدنانير بريف حمص ما أدى إلى استشهاد امرأة، كما سقطت قذيفة على قرية المشرفة اقتصرت على الماديات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن