شؤون محلية

..و1.8 مليار ليرة قيم قمح لفلاحي الغاب

يتابع المصرف الزراعي في السقيلبية صرف قيم القمح للفلاحين الذين سلَّموا محصولهم لفرع المؤسسة العامة للحبوب بحماة، بعد صرف لهم ثلاث دفعات فيما سبق، وقد بلغت قيمة الدفعة الحالية، ملياراً و800 مليون ليرة سورية.
وقال محيي الدين الراجح مدير فرع المصرف الزراعي في السقيلبية: إن عمليات صرف قيم مادة القمح مستمرة للمزارعين في نطاق عمل المصرف الذي يضم قطاعه 48 جمعية فلاحية، إضافة إلى الفلاحين غير المنتسبين للجمعيات، وذلك ضمن إجراءات سهلة وميسرة، وتلافي حصول اختناقات وبما يضمن استلامهم لقيم محاصيلهم من دون معوقات.
وأضاف: كما توجد إرساليات لدى المصرف لفواتير بقيمة 900 مليون ليرة، سيتم العمل على صرفها للمزارعين ولاسيما ممن لا توجد عليهم التزامات مالية تجاه المصرف، أو الراغبين بتسديد ما يترتب عليهم من ديون لدى المصرف، وإن مجمل تحصيلات المصرف بلغت ولتاريخه 42 مليون ليرة، وهي من ديون مترتبة على الفلاحين عائدة لقروض والممنوحة لغايات زراعية إضافة إلى دفعة حسن النية.
وبلغت الدفعة المالية الأولى المحولة إلى مصرف السقيلبية كقيم للمحاصيل الزراعية المسوقة إلى مراكز الحبوب بالمحافظة للموسم الحالي مليار ليرة، في حين بلغت الدفعة الثانية 500 مليون ليرة، بينما كانت الثالثة 600 مليون ليرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن