شؤون محلية

133 ألف مشترك بـADSL و66 ألفاً بالثابت خلال 6 أشهر…بكر: 83% نسب تسديد المشتركين و4% فقط من مرسوم تحصيل الديون

 عمار الياسين : 

كشف مدير عام الشركة السورية للاتصالات المهندس بكر بكر عن أن نسبة تنفيذ خطة التركيبات للهاتف الثابت بلغت نحو 38%، وللإنترنت ADSL بلغت 30%، مشيراً إلى تنفيذ نحو 66 ألف مشترك جديد للهاتف الثابت، و133 ألف مشترك جديد للانترنت ADSL خلال النصف الأول من العام الجاري.
وأكد بكر في تصريح خاص لـ«الوطن» أن الشركة تعمل على استكمال مشاريعها المبرمة سابقاً فيما يخص تأمين الخدمة الهاتفية وبوابات الخدمة العريضة (ADSL) في المناطق الآمنة والتي من الممكن الوصول إليها، موضحاً أنه تم توسيع العديد من المراكز الهاتفية ببوابات الخدمة العريضة وفي أكثر من محافظة خلال العقود المبرمة.
وأشار بكر إلى أنه تم إصلاح معظم الأعطال الرئيسية وخاصة تلك التي أدت إلى قطع الاتصالات عن بعض المحافظات رغم الظروف الصعبة وعدم توافر بعض المواد نتيجة السرقة أو الحرق الذي لحق بمستودعات الشركة إضافة إلى إنشاء مسارات بديلة من المتضررة لتأمين استمرار الخدمة مبيناً أن الشركة تعمل على توسيع الشبكات الهاتفية الرئيسية والفرعية في بعض المراكز الهاتفية الآمنة لتلبية الطلب على الخدمة، مؤكداً تركيب وحدات النفاذ لتقديم الخدمة الهاتفية في الأماكن التي لا يمكن توسيع المراكز التابعة لها، منوهاً بوجود طلبات هاتفية وفق الإمكانيات المتوافرة.
وفيما يتعلق بخدمة الإنترنت أوضح بكر أن الشركة تقوم بتوسيع المقاطع التي عليها ضغط لتحسين الخدمة والعمل مستمر لتوسيع كل المقاطع لاستيعاب العدد المتزايد من المشتركين.
وفيما يخص نسب تسديد الذمم المترتبة على المشتركين بين بكر أن تحصيلها بلغ 83% في عام 2014، أما فيما يتعلق بالمستفيدين من مرسوم الإعفاء من الغرامات على المتأخرين، فقد بلغت نسبة التحصيل للديون العادية المشمولة بمرسوم الإعفاء عام 2015- 4% فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن