شؤون محلية

رئيس جامعة حلب لـ«الوطن»: دراسة دورة استثنائية لطلاب إدلب لمقررات الفصل الأول

 فادي بك الشريف : 

في متابعة ومواكبة لشكاوى الطلاب ولاسيما الذين تأثروا بالظروف الراهنة في بعض المحافظات الساخنة وردتنا شكاوى كثيرة من طلاب محافظة إدلب ممن نقلوا إقامتهم إلى محافظاتٍ أخرى بقصد متابعة تحصيلهم الدراسي وسجلوا أصولاً في الكليات الأخرى وتم تقديم امتحانات الفصل الثاني فيها، فوجئ الطلاب بصدور قرار من وزارة التعليم العالي بالسماح لطلاب سنة التخرج بتقديم دورة استثنائية عوضاً من فحوص الفصل الدراسي الأول وهذا القرار قد حرمهم من فرصة التقديم لدورة استثنائية بديله من الفصل الأول حيث كانوا قد تقدموا لجميع المواد في كليات إدلب وبالتالي سوف يرسبون في السنة الدراسية التي هم فيها.
وتابع أصحاب الشكوى لـ«الوطن» إنهم تحملوا الأعباء المالية المرهقة للإقامة في المدن الأخرى منذ تركهم لمدينة إدلب بسبب الأحداث الراهنة، وقد استمروا بالدوام في كليات المحافظات الأخرى في نهاية الفصل الثاني وتقدموا لامتحاناتهم.
وناشد الطلاب وزير التعليم العالي بإصدار قرار بإقامة دورة استثنائية لتعويض مواد الفصل الأول التي بقيت أوراقها الامتحانية في إدلب لعلهم بهذا القرار يجدون أملاً وتفاؤلاً بمستقبلهم الدراسي الذي بات في مهب الريح.. وذلك أسوة بطلاب التخرج.
ونقلت «الوطن» شكواهم للمعنيين، حيث كشف رئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى أفيوني في تصريح خاص للوطن أن هذا الموضوع ضمن دائرة الاهتمام وتم رفع مقترح ودراسة لوزارة التعليم العالي لإقرار دورة استثنائية لطلاب إدلب لمقررات الفصل الأول، علما أن عدد الطلاب يفوق 15 ألف طالب وطالبة، وهذا الموضوع قيد الدراسة والقرار النهائي برسم مجلس التعليم العالي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن