سورية

الجيش يواصل عملياته بريف حمص الشرقي.. ومقتل إرهابيين بريف حماة الغربي

حمص – نبال إبراهيم – حماة – محمد أحمد خبازي : 

واصلت قوات الجيش العربي السوري بمؤازرة قوات الدفاع الشعبية أمس عملياتها العسكرية في ريف حمص الشرقي وقضت على أعداد من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي ودمرت عربة مفخخة وعدة آليات مجهزة برشاشات ثقيلة ومتوسطة وأخرى مدرعة ومصفحة.
وذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن «قوات الجيش بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبية قضت على عشرات المسلحين من تنظيم داعش خلال عمليات مركزة لسلاحي الجو والمدفعية الثقيلة استهدفت خلالها مواقع ومعاقل للإرهابيين وتحركاتهم في مدينة تدمر ومحيطها وعلى اتجاه مثلث العقدة المرورية عند مدخل المدينة وبمناطق بئر أبو طوالة ومرهطان وجبل البلعاس والكديم ومرهجان والباردة وسد وادي أبيض وشيحة وبراق النشمة وتل النشمة ووادي الماسكو قرب مزرعة القادري والبصيري والطفحة وبمحيط حقلي شاعر وجزل النفطيين في ريف مدينة تدمر في أقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص. وأكد المصدر مقتل وإصابة العشرات من مسلحي داعش بعضهم من جنسيات عربية وأجنبية بعد تدمير معاقلهم ومقراتهم وعدد كبير من وسائل تنقلهم وعرباتهم المجهزة برشاشات متوسطة وثقيلة وأخرى مصفحة ومدرعة على محاور تحركاتهم في تلك المناطق.
وعلى خط موازٍ، دك الطيران الحربي تجمعات ومواقع للإرهابيين في قرى رسم الطويل والشنداخية الجنوبية ومحيطها والمزبل وجباب حمد وقرب حنورة وسلام غربي وقصر العالي وعرشونة وأم الريش على اتجاه بلدات الفرقلس والمخرم وجب الجراح في ريف حمص الشرقي ما أسفر عن تدمير تلك المقرات والمواقع بشكل كامل وسقوط العشرات من الإرهابيين بين قتيل وجريح إضافة لتدمير عدد من آلياتهم المجهزة برشاشات.
وفي وقت سابق دمرت قوة عسكرية تابعة للجيش عربة مفخخة يقودها انتحاري على طريق تدمر – البصيري قبل وصولها إلى إحدى النقاط العسكرية الواقعة بالقرب من منطقة قصر الحير الغربي بريف مدينة تدمر في محاولة لتفجير نفسه بالعربة في تلك النقطة العسكرية.
وفي السياق، أفاد المصدر العسكري، بأن وحدات أخرى من الجيش اشتبكت مع مسلحين من داعش على اتجاه منطقتي حنورة وجباب حمد بالريف الشرقي لحمص وأوقعت عدداً من القتلى والجرحى في صفوفهم.
هذا وكانت قوة عسكرية مشتركة من الجيش وقوات الدفاع الوطني قد اشتبكت مع مسلحين من جبهة النصرة وكتائب الفاروق وجيش التوحيد على اتجاه قريتي المختارية – تير معلة في ريف حمص الشمالي. وأكد المصدر مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين على تلك الاتجاهات نتيجة للاشتباكات وتدمير عربة بمن كان يستقلها من إرهابيين.
وفي حماة، خاضت وحدات من الجيش والدفاع الوطني اشتباكات مع مجموعات إرهابية بريف المحافظة الغربي، ترفع شارات «لواء أحفاد عثمان» وقتلت العديد من أفراده. وأكد مصدر إعلامي لـ«الوطن»، أن الهدوء التام هو العنوان العريض للوضع العام في أرياف حماة التي كانت ساخنة حتى قبيل العيد، فقد عززت وحدات الجيش والقوى المنضوية معها، مواقعها ونقاط تمركزها في تلك المحاور ومنعت المجموعات الإرهابية من تنفيذ أي محاولة تسلل أو اعتداء عليها أو على القرى الآمنة في تلك المناطق. كما خاضت وحدات مشتركة عاملة في ريف حماة الغربي، اشتباكات مع مجموعات إرهابية تنتمي إلى «لواء أحفاد عثمان» و«حركة تحرير حمص» وذلك بالقرب من قرية «عقرب» بريف مصياف، وعرف من الإرهابيين القتلى رائد فار. وكانت وحدة من الجيش والدفاع الوطني، قد تصدت لمجموعة إرهابية حاولت الهجوم على نقطة عسكرية في ريف حماة الغربي، وذلك على محور «عقرب – التاعونة»، وأوقعت العديد من أفرادها صرعى وجرحى، فيما فر من بقي على قيد الحياة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن