سورية

200 طن مساعدات إيرانية إلى ريف حلب الشرقي

| الوطن- وكالات

وصلت إلى مدينة حلب، أمس، قافلة مساعدات مقدمة من الشعب الإيراني الصديق لأهالي ريف المحافظة الشرقي. وبيّن عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب عبد الغني قصاب في تصريح نقلته وكالة «سانا»، أن المساعدات تأتي في إطار علاقات الصداقة والتعاون بين الشعبين في سورية وإيران وتعزيزا لها.
وأوضح، أن المساعدات تزن 200 طن محملة على متن 10 شاحنات تحتوي على مواد إغاثية وغذائية ولباس أطفال وأدوية طبية وقرطاسية لطلاب المدارس سيتم توزيعها على أهالي وبلدات الريف الشرقي من المحافظة الذين تضرروا جراء اعتداءات تنظيم داعش الإرهابي.
من جانبه أشار رئيس مؤسسة جهاد البناء الخيرية أحمد حسيني إلى أن هذه القافلة تأتي «استكمالا للمساعدات التي تقدمها الجمهورية الإسلامية الإيرانية وشعبها لأشقائهم السوريين الصامدين في وجه قوى الشر والإرهاب العالمي وهي تعزيز لعلاقات الصداقة والتعاون والدعم لأبناء حلب لمساعدتهم على الصمود والانطلاق نحو إعادة الأعمار».
بدوره لفت مدير صحة حلب زياد حاج طه إلى أن هذه القافلة من المساعدات تحتوي «كمية جيدة من الأدوية لعلاج المرضى وتكرس التعاون المشترك بين البلدين في المجال الصحي».
وتعمل إيران على تقديم المساعدات للمهجرين جراء إرهاب التنظيمات التكفيرية في مختلف المحافظات حيث وصلت خلال الأيام القليلة الماضية قافلتا مساعدات إيرانية إلى الأهالي في مدينة دير الزور.
وكانت إيران أول من أرسل قافلة مساعدات غير سورية إلى مدينة دير الزور بعد فك الجيش العربي السوري الحصار عنها. وضمَّت القافلة التي تم إرسالها في العشرين من الشهر الماضي أكثر من 1000 طن من المساعدات الإنسانية تحتوي مواد غذائية متنوعة وألبسة وأدوية ومستلزمات دراسية وغيرها من المواد الضرورية لمساعدة أهالي المدينة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن