شؤون محلية

التموين تمهل تجار المتة 48 ساعة والوزير يتوعد!

| محمد أحمد خبازي

حتى اليوم لمَّا تزل أسعار المتة على حالها في مدن محافظة حماة، إذ لم يستجب التجار والباعة لقرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتخفيض أسعارها.
فحتى صباح أمس، كان سعر علبة المتة من كل الأنواع التي خصَّها القرار المذكور بالتخفيض 465-475 ليرة!
وقد أكد عدد من باعة المفرق في مدينة سلمية التي تعد أكثر مدن محافظة حماة استهلاكاً لهذا المشروب الشعبي- تليها مصياف- لـ«الوطن» أن تجار الجملة لم يخفضوا الأسعار، وأنهم يربحون في كل علبة 5 ليرات فقط إذا ما باعوها بكيس نايلون للزبون، وأما إذا طلب الزبون كيس نايلون فلا يربحون قرشاً!
وأما المواطنون فقد تمنوا على وزير التجارة الداخلية تنفيذ وعيده لتجار الجملة محتكري المتة، الذين رفضوا تخفيض أسعارها، وطالبوه بمصادرتها من مستودعاتهم وبيعها بصالات الاستهلاكية بالأسعار الجديدة. ومنهم من شنَّ حملات فيسبوكية ضد التجار الكبار ودعوا إلى مساندة الوزير في أي إجراء يتخذه بحق التجار والمحتكرين الذين لم يستجيبوا لقرار التخفيض. مصدر في التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة قال للوطن: أعطينا تجار حماة مهلة 48 ساعة للاستجابة لقرار تخفيض أسعار المتة، ولكن بعض التجار سحبوا أحد أنواع المتة المفضلة لدى الناس من الأسواق، وقد أعلمنا الوزير الذي وعد بإجراءات توفر المتة في السوق من الأنواع التي ذكرها القرار وبالأسعار التي حددت به.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن