شؤون محلية

إعادة الحياة إلى 60 مدرسة بحماة

 حماة- الوطن : 

بعد أن طالها الإرهاب وخرَّبها، تعمد وزارة التربية بالتعاون والتنسيق مع منظمة اليونيسيف إلى تأهيل 60 مدرسة منتشرة في مختلف مناطق محافظة حماة، ووضعها بالخدمة مجدداً، وإعادة الطلاب والتلاميذ إليها لتلقي العلم والمعرفة في تحد واضح للإرهاب والإرهابيين وإصرار على نهل العلم مهما يكن الثمن.
وقد أكد المهندس ياسر إسماعيل مدير دائرة الأبنية المدرسية بحماة، إدراج 60 مدرسة ضمن خطة وزارة التربية بالتعاون والتنسيق مع منظمة اليونيسيف لعام 2015 لإعادة تأهيلها لجهة مرافق المياه والصرف الصحي.
وقال: إن المدارس التي تقرر إعادة تأهيلها تتوزع في مناطق حماة وصوران وسلمية ومصياف والسقيلبية، وقد اعتمدت معايير في اختيار المدارس لإعادة التأهيل، تضمنت عدم ورود المدرسة بأي خطة من الخطط الاستثمارية أو إعادة الإعمار ووجودها في منطقة آمنة، واستقبالها للطلاب الوافدين أو التي تم اختيارها كمراكز وإقامة مؤقتة للوافدين، أو تلك التي تشهد كثافة طلابية عالية وذات دوامين مدرسيين.
وأكد إسماعيل أن أعمال إعادة التأهيل تشمل إصلاح أو تبديل الأبواب والنوافذ والجدران والبلاط، وشبكات الكهرباء وتركيب خزانات المياه والمغاسل، وإصلاح شبكات الصرف الصحي ودورات المياه، وأعمال الدهان والتجهيزات المتعلقة بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مثل مسكات الطابق الأرضي ورمبات عند مداخل المدارس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن