شؤون محلية

المحافظة: لا زيادة على تعرفة الخطوط داخل مدينتي اللاذقية وجبلة

| اللاذقية – عبير سمير محمود

وردت إلى صحيفة «الوطن» عدة شكاوى حول عدم التزام سائقي سرافيس خطوط ريف اللاذقية بالتعرفة الجديدة مبينين أنها زادت نحو 20 ليرة في بعض الخطوط.
وأكد عدد من المواطنين أن التعرفة القديمة لخطوط الريف كانت في الأساس زائدة على التسعيرة التموينية، واليوم زادت أكثر من 20 ليرة على بعض خطوطها، لتصبح 130 بدل 150 علماً أنها كانت محددة بـ100 ليرة قبل القرار الأخير وكنا ندفع 125 ليرة وإلا يمتنع السائق عن إيصالنا في حين أن الخط الذي كانت تعرفته 100 ليرة صار بـ125 ليرة دون حسيب ولا رقيب، حسبما ذكر بعض المواطنين.
وبالعودة لعضو المكتب التنفيذي في محافظة اللاذقية المختص بقطاع التموين جمال نصور أكد أن تعديل التعرفة على خطوط السرافيس يشمل الخطوط البعيدة فقط، نافياً أن تكون هناك أي زيادة على تعرفة الخطوط داخل المدينة. وأوضح نصور في تصريح خاص لـ«الوطن» أن التعديل جاء وفق قرار وزاري حيث تتم زيادة التعرفة الكيلومترية ليرة واحدة لتصبح 4 ليرات على كل كيلو متر خارج المدينة في السرافيس (9–14 راكباً). ونفى نصور زيادة تعرفة الخطوط العاملة داخل مدينتي اللاذقية وجبلة، مؤكداً أن التعرفة فقط للريف في حين تبقى داخل المدينة وفق التسعيرة السابقة. ولفت نصور إلى ضرورة تعاون المواطنين مع التجارة الداخلية وحماية المستهلك حيث يتقدم أي مواطن يتعرض للابتزاز من سائقي السرافيس بشكوى إلى المديرية مع رقم السرفيس ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه. وشدد عضو المكتب التنفيذي على مراقبة عمل الخطوط وإلزام السائقين بالتعرفة الجديدة دون أي زيادة، مبيناً: ستتم محاسبة كل سائق يتعامل مع الركاب بطرق غير أخلاقية وخاصة في حال امتنع أحدهم عن العمل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن