سورية

مقتل 17 إرهابياً في ريف حماة.. واشتباكات بأرياف حمص

حماة – محمد أحمد خبازي – حمص – نبال إبراهيم : 

قتل 17 مسلحاً من تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في ريف حماة الشمالي، بينهم متزعم مجموعة وإعلامي، فيما ساد الهدوء شبه التام بقية مناطق المحافظة الساخنة لليوم الثاني على التوالي.
وفي التفاصيل، فقد دك سلاح الجو التابع للجيش العربي السوري مقراً لمسلحي «النصرة» في قرية اللطامنة بريف حماة الشمالي، ما أدى إلى مصرع 17 مسلحا، أبرزهم متزعم المجموعة ويدعى حسن الطويل وإعلامي يدعى فياض الصطوف.
وأكد مصدر لـ«الوطن» أن الإرهابيين كانوا في اجتماع، ويعدون الخطط لمهاجمة النقاط العسكرية، وإطلاق القذائف الصاروخية على محردة وريفها، فدك الطيران الحربي المقر بمن فيه، ما أدى إلى مقتل جميــــع الإرهابيين الذين كانوا فيه.
وعرف من الإرهابيين القتلى «محمد أبو جاسم، نايف العمر، محمود ومصطفى دحروج، إبراهيم ناصيف، محمد العبود، نايف الزرق، وليد عبد الكريم الشيخ، حسين وخالد الخاروف، محمد الحمود، عبد الكاشي صالح، محمود طارق الأكشمية». كما تم تدمير سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين.
من جهة ثانية أقدم مسلحان على اختطاف المواطن سالم فرح من أهالي وسكان قرية البياضية بريف مصياف، حيث داهما منزله وأرغماه على الركوب معهما في سيارتهم واقتاداه إلى جهة مجهولة.
وأكد مصدر من القرية، أن الخطف قد يكون بدافع طلب الفدية، إذ من المعروف أن المواطن المُختَطف من ذوي الحال الميسورة في المنطقة.
وفي حمص تابعت قوات الجيش بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبية عملياتها العسكرية في ريف المحافظة واشتبكت مع مسلحين من تنظيمي داعش وجبهة النصرة والكتائب التي تنضوي تحت لوائهما على عدة محاور واتجاهات في الريفين الشرقي والشمالي ملحقةً في صفوفهم خسائر جديدة بالأرواح والعتاد والآليات.
وذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن وحدة من الجيش بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبية اشتبكت مع مسلحين من داعش قرب منطقة المقالع وبمحيط قصر الحير الغربي في ريف مدينة تدمر بأقصى الريف الشرقي للمحافظة وأوقعت عدداً من الإرهابيين قتلى وجرحى ودمرت عربتين لهم إحداها كانت مجهزة برشاش ثقيل.
وعلى خط موازٍ، اشتبكت وحدة أخرى من الجيش بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني مع مسلحين من «النصرة» وكتائب الفاروق وجيش التوحيد جنوب بلدة تلبيسة بريف حمص الشمالي وبمحيط منطقة الحولة بالريف الشمالي الغربي للمحافظة وقضت خلالها على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت عدداً من وسائل تنقلاتهم.
إلى ذلك نفذ سلاحا الجو والمدفعية الثقيلة سلسلة ضربات مركزة استهدفت خلالها معاقل ومواقع التنظيمات الإرهابية المسلحة في مدينة تدمر وبمحيطها وقرى الشنداخية والسلطانية وأم الريش والباردة بريف حمص الشرقي وفي مدينة الرستن وبلدة تلبيسة بالريف الشمالي. وأكد المصدر العسكري مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين جراء تلك الضربات المركزة وتدمير عدة آليات كان يستقلها الإرهابيون.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن