الأولى

المقداد: الإدارة الأميركية مقتنعة أنه لا يمكن قهر سورية

أعلن نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد أن الإدارة الأميركية مقتنعة بأنه لا يمكن قهر سورية، مشيراً إلى وجود قناعة مماثلة لدى الأوروبيين وبأن سورية تتقدم.
وفي لقاء له مع الفضائية السورية مساء أمس أكد المقداد أن زيارة الوفد السوري إلى موسكو قبل أسابيع كانت ناجحة وركزت على التحولات التي تحدث في المنطقة، ومشددا على أن سورية لا تتردد في التحالف مع أي دولة تريد مكافحة الإرهاب.
وقال: إن الأهم هو في صحة ودقة رؤية الرئيس بشار الأسد وما قاله من خطر الإرهاب، والأهم أيضاً هو في إرادة السوريين بالانتصار، ورأى نائب وزير الخارجية أن الحكومة الفرنسية تُمارس دور البيع والشراء، معبراً عن اعتقاده أن نواباً فرنسيين بدؤوا يشعرون بـ«الرخص» الذي تتعاطى فيه القيادة الفرنسية.
وتحدث المقداد عن وجود اتصالات مع القيادة السورية وتلقيها رسائل من عدة بلدان ونجري حوارات دقيقة ومسؤولة ونتمنى أن تصل بعض الدول إلى استنتاجات كالتي وصلت إليها سورية عام 2011، مطالباً الأشقاء في مصر بإعادة حساباتهم لأن البناء على خطأ يولد الأخطاء.
وأكد أن القيادة السورية متفائلة وتابع: نقول لكل السوريين إننا قادمون على نصر وهذا الانتصار سيكون كبيراً، معتبراً أن سورية صمدت بفضل صمود شعبنا وبسالة جيشها وأيضاً بفضل دعم الأشقاء والأصدقاء وخاصة من إيران والمقاومة والاتحاد الروسي، وقال إن الأمور تتبدل ولو بشكل بطيء بالاتجاه الإيجابي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن