شؤون محلية

محافظ الحسكة يحيل مدير المالية إلى الجهاز المركزي للرقابة المالية

| الحسكة- دحام السلطان

أكد محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى أن تسديد الالتزامات المالية المترتبة على القطاعين العام والخاص في خزينة الدولة يعتبر اليوم حالة ضرورة وطنية في ظل هذه الظروف الراهنة.
ودعا المحافظ خلال الاجتماع بالمعنيين والكوادر التخصصية العاملة في القطاع المالي بمؤسسات الدولة بالمحافظة، إلى محاربة الفساد المالي والإداري في المؤسسات الحكومية، مشيراً إلى التقصير الحاصل من طرف مديرية المالية في مسألة تحصيل الضرائب المالية المترتبة على النقابات والمؤسسات الإدارية، كاشفاً عن إحالة مدير المالية إلى الجهاز المركزي للرقابة المالية فيما يتعلق بمسألة التقصير الحاصل!!
وأشار نقيب الصيادلة الدكتور إسماعيل عبد العزيز حسين إلى الخلل في تقصير العاملين بالمالية تجاه تغاضيهم عن اقتطاع الرسوم المالية المترتبة على الصيادلة والمهندسين والمحامين من الصناديق التعاونية المشتركة أثناء توثيق العقود والتراخيص المرتبطة بالصيدلاني، داعياً إلى ترقين قيود وإلغاء عقود الصيادلة غير الملتزمين بتسديد التزاماتهم المالية.
وبين مدير مالية الحسكة حنا العبي أن هناك مشكلة لا تزال مرتبطة بعملية التصنيف العام للعقارات، ما أدى إلى التهرب الضريبي وعدم تحقيق العدالة بين المكلفين، لافتاً إلى عدم القدرة على جباية الأموال المترتبة على العقارات الواقعة خارج المربع الأمني.
وبين نقيب المحامين عبد العزيز جاويش أنه تم الاتفاق مع المالية على دفع مبلغ 10 ملايين ونصف المليون ليرة، وهي المستحقات المالية المترتبة على نقابة المحامين خلال السنوات الثلاث الماضية، وسيتم دفع المستحقات المالية الأخرى منذ عام 2011.
وقال مدير فرع المصرف التجاري السوري صدام حسين الهيجل إننا نقوم اليوم بتخديم العاملين من أبناء محافظات الرقة ودير الزور ومدينتي الميادين والقامشلي إضافة إلى مدينة الحسكة في المصرف، وهناك صعوبات قاهرة تعترض سير العمل نتيجة الضغط وعدم وجود التقنيات اللازمة والكافية للعمل، ومع ذلك فنحن نقوم بتسليم كتلة رواتب العاملين المتقاعدين البالغة نحو 250 مليون ليرة اليوم في مقر عمل المصرف بمدينة الحسكة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن