شؤون محلية

سنتان ونصف على وضع حجر الأساس .. أرض المشفى الحكومي مقلب لتجميع ونقل القمامة

| الوطن

سنوات مضت على تخصيص أرض في منطقة القريات بجرمانا كمشفى حكومي للبلدة التي ناهز عدد قاطنيها الفعلي المليون نسمة، وسنتان مضتا منذ وضع حجر الأساس للمشفى الحكومي من الحكومة السابقة وحتى تاريخه فإن الجديد في أرض المشروع هو تحويلها إلى مقلب لتجميع نفايات البلدة إلى المكب الرئيسي في دير الحجر.
وبيّن رئيس المجلس المحلي لبلدة جرمانا نزيه شرف الدين أن تحويل الأرض إلى مقلب جرى بعد أن استلمت البلدية قلابين وتركس مما ساعدها في سرعة نقل النفايات من البلدة إلى المكب الرئيسي وبوقت محدد ودون الإبقاء على أي نفايات في المقلب بعد انتهاء عمليات النقل علما أن النقل يكون مباشراً حتى لا يؤثر على الجوار.
وأكد شرف الدين على حاجة المدينة الماسة للمشفى الحكومي الذي سيخدم عند وضعه بالخدمة شريحة واسعة من سكان البلدة الذين ناهز عددهم المليون، وبين شرف الدين أن مشروع بناء المشفى مدرج على خطة وزارة الأشغال العامة والإسكان وأنه وفقاً لمعلوماته تم التعاقد عليه بين وزارة الأشغال العامة والإسكان وبين مؤسسة الإنشاءات العسكرية لبناء المشفى وإنشائه وتجهيزه ميكانيكياً وكهربائياً.
وأكد شرف الدين وفقا لمعلوماته أن المشروع لم ينل تصديق اللجنة الاقتصادية في العام الماضي، وأحيل قبل أيام من وزارة الإشغال العامة والإسكان إلى اللجنة الاقتصادية بانتظار قرارها بالتصديق أو عدمه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن