شؤون محلية

القبض على شبكة خطف وسطو مسلح نفذت 37 عملية بين المحافظات

| حماة- محمد أحمد خبازي

ألقى فرع الأمن الجنائي بحماة القبض على شبكة خطف وسطو مسلح نفذت 37 عملية خطف مواطنين كانوا يستقلون وسائط النقل العامة والخاصة بين محافظات حماة ومصياف واللاذقية وحمص.
وبين مصدر في الأمن الجنائي لـ«الوطن» أن عناصر هذه الشبكة هم من رواد المقاصف الليلية في مصياف، وكانوا ينفذون عمليات الخطف على الطرقات العامة منتحلين الصفة الأمنية، ويخفون ضحاياهم في منازل قيد الإنشاء غالبا في منطقة مصياف، ثم يتواصلون مع ذويهم عن طريق جوالات المخطوفين، بغية الابتزاز المادي ومن ثم يتقاضون مبالغ مالية كانت في البداية مبلغ 200 ألف ثم تطورت لتزيد المبالغ إلى الملايين في العمليات الأخيرة.
وقال المصدر: لقد كانت هذه الشبكة تهرّب المدنيين من محافظات درعا والقنيطرة ودمشق إلى تل دبين بريف سلحب، ومنها إلى مناطق سيطرة المسلحين في قلعة المضيق بالتنسيق مع عناصر تمهد لهم عمليات التحرك على الطرقات العامة مقابل مبالغ كبيرة!
وكشف المصدر لـ«الوطن» أن دوريات فرع الأمن الجنائي رصدت نشاط هذه الشبكة التي كانت تنفذ عملياتها بسرية عالية، وجمعت عنها المعلومات التي أدى تحليل بياناتها للوصول إلى دلائل تشير لتورط عدة أشخاص. وقد استُدرجوا بعدة عمليات أمنية دقيقة نفذها ضباط فرع الأمن الجنائي بمهارة عالية وتم إيقاع عدد من أفراد العصابة وهم (س. ا- ع. ا- ع-ا) ولمَّا تزل التحقيقات جارية للقبض على أفراد هذه الشبكة لتقديمهم للعدالة جميعاً لينالوا العقاب العادل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن