رياضة

سانت إيتيان وبوردو يتعثران في الليغ آن .. ليون ومرسيليا يتقدمان

| الوطن

الباريسي في طابق والبقية في طوابق أخرى هذا هو عنوان الموسم الفرنسي أقله حتى الآن فهاهو الباريسي يحلق دون خسارة وبفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه وبالتالي فإن المنافسة الحقيقية ستقتصر على مقعدي دوري الأبطال ومقاعد اليوروباليغ، وهاهما ليون ومرسيليا يتقدمان لمزاحمة موناكو على الوصافة مقابل تراجع بوردو ونانت بالخسارة وسانت إيتيان بالتعادل.

انتصاران مبكران
ففي ختام الجولة الحادية عشرة فاز ليون على ضيفه ميتز بهدفين نظيفين سجلهما نبيل فقير (6 و20) رافعاً رصيده الشخصي إلى 36 هدفاً خلال 97 مباراة في موسمه الخامس بالليغ آن و9 أهداف في 10 مباريات هذا الموسم وهو الفوز الثالث على التوالي لليون والرابع على أرضه بينما تلقى ميتز هزيمته العاشرة مناصفة بين ملعبه وخارجه والخامسة على التوالي مستحقاً قاع الترتيب.
وفي ليل اكتفى مرسيليا بهدف مورغن ساسون المبكر (5) ليغنم نقاطاً ثلاثاً على حساب مضيفه الذي تلقى هزيمته الرابعة بملعبه من ست فشل خلالها في التسجيل ليبقى دون فوز للمباراة العاشرة على التوالي، على حين حقق مرسيليا فوزه الرابع خارج أرضه والأول بعد تعادلين ليبقى دون خسارة جولة سادسة على التوالي.
وفي مباراة ثالثة سقط فريقا تولوز وسانت إيتيان في فخ التعادل الثالث في سجلهما والأول لتولوز على أرضه والأول للثاني خارج ملعبه وكلاهما فشل بالتسجيل للمرة الثالثة هذا الموسم، يذكر أن نتيجة صفر/صفر حدثت بالليغ آن 5 مرات فقط من 26 تعادلاً خلال 109 مباريات حتى الآن.

نتائج الأسبوع 11
سان جيرمان × نيس 3/صفر، بوردو × موناكو صفر/2، ليون × ميتز 2/صفر، ليل × مرسيليا صفر/1، تولوز × سانت إيتيان صفر/صفر، ديجون × نانت 1/صفر، مونبيلييه × رين صفر/1، غانغان × أميان 1/1، ستراسبورغ × أنجيه 2/2، كان × تروا 1/صفر.

حصيلة
• 7 انتصارات بنتائج نظيفة منها أربعة بهدف وأربعة لأصحاب الضيافة مقابل 3 تعادلات أحدها سلبي فتوقفت أهداف الجولة 11 عند 17 هدفاً أحدها من علامة الجزاء وهدفان بالخطأ.
• 40 بطاقة صفراء رفعها الحكام في 9 مباريات بعدما غابت البطاقات عن لقاء سان جيرمان × نيس ووحده لاعب أميان برنس غوانو خرج مطروداً بإنذارين في مباراة غانغان التي شهدت 6 صفراوات.
• لم يسجل فالكاو لكنه احتفظ بصدارة الهدافين برصيد 13 هدفاً يليه كافاني بـ11 هدفاً ثم نبيل فقير بـ9 وزميله في ليون ماريانو دياز بـ8 أهداف ثم نيمار بـ7 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن