رياضة

منتخبنا الوطني في خطر!…استقالة فجر…. والطريق مسدود

دخل منتخبنا الوطني لكرة القدم أزمة حادة بتقديم فجر إبراهيم كتاباً يعلن فيه رغبته عن عدم المتابعة مع المنتخب الوطني شريطة أن يقوم اتحاد الكرة بإقالته مقابل أن يتنازل فجر إبراهيم عن الشرط الجزائي.
وبرر الكابتن فجر هذا الموقف بنقطتين ، أولها: تحديد موعد مباراة المنتخب مع اليابان بما يتنافى مع رغبته، وثانيها: استقدام المدرب عبد الحميد الخطيب دون موافقته، ورغم أن فجر طلب المدرب المساعد الخطيب، إلا أنه لم يحدد التوقيت، وكان توقيت استدعائه غير مناسب.
صلاح رمضان رئيس اتحاد الكرة أجاب على هذه النقاط بالتالي: توقيت مباراتنا مع اليابان فرضته الشركة الراعية للمباراة وهذا خارج إرادتنا، أما توقيت تعيين المدرب المساعد فهذا أمر غير مؤثر ويجب ألا نقف أمامه.
وعن حالة الجفاء بين المدرب فجر إبراهيم ومساعده أنس السباعي، قال عنها السباعي: إنها سوء تفاهم، فهناك (أولاد الحلال) الذين نقلو عني كلاماً لم أقله، وهناك جلسة مع الكابتن لتوضيح الصورة.
أخيراً رأى فادي الدباس عضو اتحاد كرة القدم ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية أن الأمور لا تسير بمصلحة المنتخب، وهناك اجتماعات مكثفة هذا الأسبوع لوضع النقاط على الحروف وإذا بقيت الأمور غامضة ومعلقة، فسأقدم استقالتي لأنني لا أستطيع تحمل المسؤولية وحدي.
في مهمة الاستعداد لتصفيات آسيا
شباب المنتخب في همة عالية

دخل المعسكر الثاني للمنتخب الوطني للشباب يومه الخامس بتدريبات يومية صباحية ومسائية، وبدأت أمس تدريبات صالة الحديد واليوم المسبح حسب الخطة التدريبية التي وضعها المدرب عمار الشمالي مسبقاً، وشهد المعسكر التزام جميع اللاعبين بحماس كبير ليبرهنوا للمدرب بأنه أحسن الاختيار، ويضم المعسكر الحالي 27 لاعباً منهم 3 حراس مرمى، على أن يقلص العدد لـ23 لاعباً قبل أي استحقاق ودي أو رسمي، مع الإشارة إلى أن باب المنتخب ما زال مفتوحاً لأي لاعب لديه القدرة على تمثيل المنتخب «كما أكد الشمالي».

معسكر في إيران
وصلت إلى اتحاد كرتنا دعوة رسمية لإقامة معسكر خارجي في إيران لمدة أسبوع ضمن شهر آب القادم للعب مباراتين وديتين مع منتخب شباب إيران، ولغاية كتابة هذه السطور لم يحدد الموعد النهائي للمعسكر، فالعمل جارٍ على تنظيم بعض الأمور الإدارية من إجراءات سفر وما شابه، مع مراعاة خطة المدرب الفنية ومعرفة ردود بعض الاتحادات الخليجية التي راسلها اتحاد الكرة لإقامة معسكر أو اثنين فيها، باعتبار التصفيات ستجري في السعودية «الدمام» وبالنسبة لدعوة الصين ليشارك منتخبنا الشاب ومثله «الأولمبي» بدورة ودية هناك لم يصل كادر المنتخب الفني والإداري أي شيء عن ذلك، والموضوع ما زال قيد الدراسة في اتحاد كرة القدم.

المنسق الإعلامي لمنتخب الشباب نزار المقداد

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن