شؤون محلية

117طالباً جامعياً استفاد من التدريب العملي الصيفي

| محمود الصالح

كشف رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية ورئيس غرفة صناعة حلب فارس الشهابي عن الانتهاء من تدريب 117 طالباً وطالبة من جامعة حلب في إطار ربط الجامعة بالمجتمع، وتم توزيع الشهادات على الطلاب المشاركين في برنامج التدريب العملي الصيفي ضمن احتفال في كلية الهندسة التقنية بجامعة حلب أمس.
وأكد الشهابي حرص غرفة الصناعة على تعزيز تعاونها مع جامعة حلب التي تشكل صرحاً علمياً يضم الكفاءات العلمية والموارد البشرية وعلى فتح أبواب كل المنشآت الصناعية لأساتذة وطلاب الجامعة لمختلف أغراض البحث العلمي والتدريب العملي.
وأوضح الشهابي أننا أحوج ما نكون في هذه الفترة للكوادر البشرية الكفوءة علمياً وعملياً وخصوصاً وأننا مقبلون على مرحلة إعادة البناء والإعمار بعد استكمال النصر الشامل على الإرهاب وداعميه وبما يسهم في تعافي وطننا بمختلف قطاعاته وخصوصاً القطاع الصناعي لما يمثله من قاطرة للعملية التنموية والاقتصادية وعودة العملية الإنتاجية لسابق عهدها.
بدوره أوضح رئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى أفيوني أن هذا البرنامج التدريبي العملي لطلاب الجامعة يندرج في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم المبرمة بين الجامعة وغرفة صناعة حلب ويهدف لتعزيز وترسيخ ما يتلقاه الطالب من معلومات نظرية من خلال التدريب العملي، ولافتاً إلى أن هذه الخطوة أسهمت في تحقيق الفائدة المشتركة للطلاب المشاركين ولأصحاب المنشآت الصناعية على حد سواء.
وأكد أفيوني أن جامعة حلب تفتح على الدوام أبوابها لكل من يرغب بالتعاون معها في شتى المجالات العلمية والتطبيقية وبما يحقق الإسهام في مسيرة البناء والإعمار وتطوير الأداء في مختلف الميادين العلمية والنظرية والعملية.
ونوه مدير البرنامج التدريبي أسامة عجوم بأن فترة التدريب استمرت مدة شهر شارك فيها 117 طالباً وطالبة من 7 كليات و8 معاهد تطبيقية تم توزيعهم على 15 منشأة صناعية في مختلف المجالات حيث خضعوا لبرنامج تدريب عملي لإغناء وترسيخ معلوماتهم النظرية، لافتا إلى أن هذا البرنامج سيتم تطويره وتوسيعه مستقبلاً بهدف تعميم الفائدة وشمول أكبر عدد من الطلاب والخروج بأفكار خلاقة ومبدعة.
وأكد عدد من الطلاب المشاركين في البرنامج أن هذه التجربة كانت مفيدة وممتعة لهم فهي وفرت لهم إمكانية تنفيذ ما تلقوه من معلومات نظرية وتطبيقها على أرض الواقع إلى جانب الاستفادة من العمل في المنشآت الصناعية واكتساب المزيد من المهارات وتم توزيع الشهادات على الطلاب المشاركين كما تم تكريم عدد من الصناعيين والأساتذة المشاركين فيه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن