الأولى

تسببت بأضرار كبيرة للحقول الزراعية و«أسبابها مجهولة»!…الحرائق تلتهم حراج محافظتي طرطوس وحمص

شهدت مناطق زراعية وحراجية في محافظتي طرطوس وحمص في اليومين الماضيين اندلاع عدد من الحرائق تسببت بأضرار كبيرة في المحافظتين.
وكشف مدير الزراعة بطرطوس تيسير بلال أن عدد الحرائق المندلعة يوم الجمعة الماضي بلغ 22 حريقاً بين حرائق حراجية وزراعية أتت على مساحات مختلفة، مؤكداً أن فرق الإطفاء التابعة لمديرية الزراعة وبمؤازرة من الدفاع المدني وفوج الإطفاء 113 أخمدتها بعد جهد كبير استمر إلى ساعات متأخرة من الليل دون أن يذكر أي شيء عن أسباب اندلاعها.
وناشد بلال عبر «الوطن» المواطنين بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر من استعمال النار سواء في الحقول الزراعية أو الحراجية وعدم رمي أعقاب السجائر المشتعلة التي تسبب الحرائق ما يتسبب بخسارات كبيرة لحقولهم وللغابات التي تعتبر ثروة وطنية يجب الحفاظ عليها.
وفي محافظة حمص اندلع أمس حريق هائل في قرى الدردارية والخنساء وأم الدوالي ومحيط حديدة بالريف الغربي الجنوبي للمحافظة وتقوم وحدات الدفاع المدني والجهات المعنية بالعمل على إخماده قبل امتداده للقرى المجاورة.
وكانت قوات الدفاع المدني وفوج إطفاء حمص بالتعاون مع الأهالي تمكنوا من السيطرة على عدة حرائق كبيرة اندلعت في الأراضي الزراعية وحقول المواطنين وبعض المنازل السكنية المتطرفة بمنطقة شين في ريف المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن