الأولى

طغت على المباراة عبارات الترحيب بـ«الشقيق السوري» … منتخبنا يتعادل ودياً مع العراق بهدف عالمي لـ«الخطيب»

| محمود قرقورا

نجح منتخبنا الوطني لكرة القدم بتحقيق التعادل في مباراته الدولية الودية مع شقيقه المنتخب العراقي على أرض ملعب كربلاء الدولي، وسط أجواء احتفالية.
وحمل أكثر من 30 ألف متفرج حضروا المباراة، أعلام بلادهم والعلم السوري، وتوزعت في محيط الملعب عدة لافتات حملت عبارة «مرحباً بالمنتخب السوري الشقيق»، في مشهد بدا أنه انعكاس للانتصارات المتلاحقة التي يحققها الجيشان السوري والعراقي على الإرهاب في المناطق الحدودية بين البلدين.
أما المباراة من حيث المستوى الفني فكانت امتداداً لمسيرة منتخبنا في التصفيات المؤهلة لنهائياًت كأس العالم، إذ لم يستطع مدربنا أيمن حكيم معالجة نقاط الضعف التي عانى منها المنتخب لاسيما غياب أي دور لخط الوسط وعدم ترابط خطوطه الثلاثة، رغم حضور كامل نجومه باستثناء غياب عمر خريبين، حتى إن هدفنا الوحيد جاء في الدقيقة 19 ببراعة فردية لكابتن المنتخب فراس الخطيب وسجل هدفاً يمكن وصفه بالعالمي من تسديدة بعيدة، وهدف التعادل سجله المدافع عمرو جنيات خطأ في مرماه.
في المقابل استمر تألق حراسة المرمى، فكان إبراهيم عالمة كعادته أميناً على مرماه، وانسحب التألق إلى بديله أحمد مدنية الذي دخل في الشوط الثاني.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن