شؤون محلية

والحرارة أيضاً ترفع سعر الفروج

حماة – محمد أحمد خبازي : 

لوَّح الفروج لمواطني حماة بمختلف مدنهم وأريافهم بيده مودَّعا، وقال لهم وهو محلِّق: «باي باي».
ليست هذه الصورة من الخيال، ولم نبتدعها من بنات أفكارنا، وإنما التقطناها من واقع الأسواق في حماة وسلمية أمس، واقتبسناها من أحوال الناس، الذين ضمّوا الفروج إلى قائمة الممنوع عليهم شراؤه.
فقد وصل سعر الكيلو من الفروج المذبوح والمنظف إلى عتبة الـ750 ليرة، ومن الفخذ 1250 ليرة، وهي عتبة غير مسبوقة ولا يستطيع أحد من المواطنين الدنو منها، فما بالكم ببلوغها؟
يقول المواطن فهد عبد الرزاق: كنا نظن سعر الفروج أرحم من سعر اللحم، لكننا فوجئنا بارتفاعه الكبير، فقررنا عدم الشراء، والامتناع عن ذلك حتى إشعار آخر، ومنذ اليوم صار محرما علينا هو واللحم.
وقال أبو مخلص وهو موظف: أصغر فروج بـ1200 ليرة، هذا إذا اشتريناه وحده فقط، وأما متممات الطبخة فلها حديث آخر، سنعرض عنه ريثما ينزل سعره, وقد عزا عدد من مربي الفروج سبب ارتفاع سعره في هذه الأيام إلى النفوقات العالية في المداجن نتيجة الحرارة الشديدة، وتكبدهم خسائر كبيرة، من جراء ارتفاع تكاليف صناعته أيضاً ، من أعلاف ولقاحات وأدوية وأجور يد عاملة، ومحروقات للتكييف بدلا من الكهرباء التي تنقطع باستمرار.
مصدر في مديرية التجارة الداخلية بحماة قال ردا على سؤال لـ«الوطن»: سبب هذا الارتفاع الكبير في سعر الفروج مناخي بحت، فالحرارة العالية أدت إلى نفوق عدد كبير من قطعان الفروج في مداجن المحافظة العاملة، ما دفع المربين لرفع سعره، ليعوضوا بعضا من خسائرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock