ثقافة وفن

شيرين عبد الوهاب ترد على قرار منعها من الغناء … قصي خولي يهنئ تيم حسن.. ويارا تواسي بوفون.. وفنانة كويتية تضحك لوفاة والدها

| وائل العدس

يعتبر الأسبوع المنصرم أضعف الأسابيع بما يتعلق بمنشورات النجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي على صعيدي الكم والنوع، فجاء اعتيادياً وضمن السياق الطبيعي، وإلى التفاصيل:

حالة إبداع
عبر النجم السوري قصي خولي عن إعجابه وتقديره لزميله ومواطنه تيم حسن وتمنى له التوفيق في أحدث أدواره التمثيلية.
وقال الأول ناشراً صورة للثاني يبدو فيها بوضعية غريبة وهي من أحد مشاهد المسلسل: «أبو التيم أخوي كالعادة المكتوب مبين من عنوانه، تيم في حالة إبداع مختلفة من زاوية جديدة وقراءة مختلفة، كل التوفيق لك ولكل فريق العمل ومبروك سلفاً النجاح».
من جهته تيم شكره على تهنئته معرباً عن سعادته بها وكتب: «شكرا يا حبيبي والكلمة منك بفرح فيها من قلبي وكتير لأنها منك أنت بالذات، أخ وصديق وطبعاً الأهم بهالسياق أنها من قصي خولي الفنان الرائع».
من ناحية ثانية، نشرت الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني برومو الحلقة الأولى من مسلسل «عائلة الحاج نعمان» وهو من بطولة زوجها تيم حسن وعدد بارز من الممثلين.
فردت الفنانة اللبنانية أمل حجازي عليها وكتبت لها: «شكلو كتير حلو.. مبروك لصهرنا!».
ويستعد حسن لتصوير الجزء الثاني من مسلسل «الهيبة»، الذي سيعرض في رمضان 2018.

برافو بجد
أعربت الممثلة المصرية منة شلبي عن إعجابها بالأفلام المرشحة بالدورة الـ39 لمهرجان القاهرة السينمائي، الذي ستنطلق فعالياته بعد أيام قليلة.
وعلقت قائلة: «برافو بجد.. اختيار الأفلام عظيم، ودي بداية مبشرة جداً للدورة الـ39 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي! هو ده فعلاً».
يذكر أن آخر أعمالها مسلسل «واحة الغروب»، من بطولة عدد كبير من وجوه الشاشة المصرية.

روح بوس
كشفت الممثلة المصرية مها أحمد العديد من أسرارها الشخصية هي وزوجها الممثل المصري مجدي كامل، وخاصة فيما يتعلق بأدوارهما الفنية، حيث قالت: إن القبلات مرفوضة بينهما، ولكنها كانت عندما تجده يرفض الكثير من الأعمال التي تقدم له كانت تقول له «روح بوس وهات فلوس، وأنا موافقة بس متقعدش في البيت مكتئب كده».
وتابعت إن توقف الفنان عن العمل أمر صعب وأنا أختلف كثيراً عن مجدي، وأوافق على كل الأعمال الدرامية التي يتم عرضها عليا بخلافه هو ينتقي أدواره بصعوبة، مؤكدة أنها قدمت العديد من الأعمال الفنية مع أحمد بدير والراحل سعيد صالح.

سعادة ونجاح
أعربت الفنانة اللبنانية بريجيت ياغي عن سعادتها بالنجاح الكبير الذي حققته أغنيتها الجديدة «بستاهل»، والتي تعاونت فيها مع الفنانة مي مطر.
وأشارت إلى أنها فوجئت بالأصداء المميزة لهذه الأغنية، والتي تخطت فيها الديو الغنائي الذي جمعها مع حاتم إيدار ودي جي يوسف «شوف شوف»، معربة عن شكرها الكبير لكل التعليقات الإيجابية لهذا العمل.

أفضل حارس
لطالما عبرت الفنانة اللبنانية يارا عن متابعتها وتشجيعها للعبة كرة القدم، ومؤخراً وبعد تعادل المنتخب الإيطالي أمام منتخب السويد وعدم تأهله إلى كأس العالم، توجهت إلى حارس مرمى المنتخب جانلويجي بوفون بالقول: «ارفع رأسك يا بوفون، كأس العالم هو من خسرك، فأنت أسطورة إيطاليا والعالم في كرة القدم، البطولة هي من فقدت بريقها بعدم وجودك، ستبقى أفضل حارس بالتاريخ».

طريقة غريبة
صدمت الفنانة الكويتية لولوة الملا الإعلام بأسره لأنها تحدثت عن وفاة والدها بطريقة غريبة.
وخلال مقابلتها التي أجريت على شاشات التلفزة، روت كيف توفي والدها أثناء أدائه الصلاة خلال قيامه بمراسم العمرة.
وصدمت المشاهدين بطريقة روايتها لما حدث، حيث لم يبد عليها التأثر، لا بل ضحكت. ولدى سؤال المقدم لها عن سبب ذلك قالت: «شر البلية ما يضحك». وكان اللافت قولها إنها حين علمت بموت والدها علقت: «لا، ماني مستعدة.. مو اليوم».

لا خلاف
انتشرت صورة تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي ظهر فيها الفنان المصري عمرو دياب إلى جانب الفنان خالد سليم في عيده ميلاد الأخير.
واعتبر عدد كبير من جمهور الفنانين أن هذه الصورة أكبر دليل على أن لا مشاكل بينهما وأنها تدحض الشائعات التي انتشرت مؤخراً أن ثمة خلافاً بين الفنانين على خلفية سكنهما بالمنزل نفسه.

حفل مؤجل
أعلنت الفنانة اللبنانية كارول سماحة تأجيل حفلها الذي كان مقرراً في السابع عشر من تشرين الثاني الحالي، في حرم الجامعة الأميركية في القاهرة.
وكتبت: «نعلن تأجيل الحفل الذي كان مقرراً في حرم الجامعة الأميركية في القاهرة بسبب ظرف حزن في الجامعة وسوف نعلن عن الموعد الجديد للحفل قريباً. ».
وسماحة تحضر لأغنية جديدة، بالتعاون مع الموزع الموسيقي ميشيل فاضل.

عيد سعيد
احتفل جمهور الفنانة اللبنانية مايا دياب بعيد ميلادها بطريقة مميزة، فقد تصدر وسم Happy birthday Maya Diab العبارات الأكثر تداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وراح جمهورها يتمنى لها عيداً سعيداً مملوءاً بالنجاح والاستمرارية، إلا أنها لم تنشغل عن محبيها في هذا اليوم وراحت تعيد نشر المعايدات عربون شكر وامتنان لهذا الحب الكبير الذي رافقها خلال مسيرتها الفنية الملأى بالنجاحات.

ضجة كبيرة
«كلو عم يطالب من رعاياه يترك لبنان فوراً.. قوموا نروح معهن.. ايه شو بدنا نضل هون وحدنا؟ ويا ريت حدا بخبرنا شو في؟ وشو صار؟ شحار وتعتير»، عبارات نشرتها الفنّانة اللبنانية سيرين عبد النور مثيرة ضجة كبيرة بين متابعيها.
وقد عادت سيرين لتنشر بعد ذلك، سؤالاً طرحته على متابعيها حول فرصتهم في اختيار بطل من الأبطال الوهميين، مثل سوبرمان، باتمان، وسبايدرمان، من يختاروا؟. وما إن طرحت هذا السؤال حتى تسبب بطرح العديد من علامات الاستفهام في أذهان القارئين، ما إذا كان هدف الرسالة وراء هذا المنشور هو مغادرة لبنان والانتقال إلى بلد آخر بعدما واجهته أزمات كبيرة، أم البقاء في أرض ترعرع فيها اللبنانيون؟.

شخص كريم
صرحت الممثلة المصرية ليلى علوي كاشفة أن الممثل نور الشريف كان أول من علمها في المسرح والتلفزيون، مشيرة إلى أنه شخص كريم للغاية في تعليم الفنان من المخزون الفني الكبير الذي يمتلكه.
وقالت: «نور الشريف بيكون سعيد جداً بتعليم الفنان أو المخرج، وأي شخص في السينما».
كما كانت العلوي قد كشفت أنها دخلت الفن عن طريق والدتها حيث كانت تذهب معها إلى مقر إذاعة البرنامج الأوروبي، حينها كانت والدتها تعمل مذيعة هناك.

ألفاظ مش حلوة
يوجه الكثير من الألفاظ البذيئة لكل من الفنانة سمية الخشاب وزوجها الفنان أحمد سعد من بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفعها إلى أن ترد واضعة اللوم على جمهورها قائلة: «يا جماعة أنا عايزة أقول لكم حاجة مهمة قوي، الناس اللي بتشتم أو بتقول ألفاظ مش حلوة في مواقع التواصل الاجتماعي.. الحروف اللي بتخرج من لسانه محسوبة علينا.. كل كلمة حلوة بتقولها بترجع كله سلف ودين.. واللي بيقول كلمة مش حلوة بترجعله».

بيان توضيحي
رداً على قرار منعها من الغناء في مصر إثر انتشار فيديو لها من حفلة أحيتها في الشارقة، ردت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب على الاتهامات التي انهالت عليها بالإساءة إلى بلدها مصر.
وعبر صفحاتها الرسمية نشرت بياناً كتبته بنفسها وكتبت: «بيان مني أنا شيرين سيد محمد عبد الوهاب، الطفلة المصرية البسيطة التي نشأت في منطقة القلعة الشعبية وتعلمت حب هذا الوطن والانتماء إليه من بسطاء مثلها يحبون تراب هذا الوطن من دون أي مقابل، الطفلة التي كبرت وأصبحت شخصية عامة معروفة تحاسب على كل نفس تتنفسه وكل حركة تتحركها ولكنها ما زالت تحتفظ بطفولتها وعفويتها وهو ما يسبب لها الكثير من المشاكل».
وأضافت: «أنا شيرين عبد الوهاب التي غنت لمصر وشهدائها ولم تتأخر لحظة في تلبية نداء وطنها في أي وقت بصوتها واسمها وكل ما حققته، رفضت الغناء في أي دولة على خلاف سياسي مع وطنها مهما كانت الإغراءات أو المقابل ومن دون أن يطلب منها أحد ذلك، وهذا ليس فضلاً وإنما واجب وشيء بسيط مقارنة بما أعطته لها بلدها وأبناء بلدها الذين جعلوها الآن فيما هي عليه. شيرين التي تفخر عندما تغني في أي دولة ويسبق اسمها لقب المطربة المصرية وتجده شرفاً ما بعده شرف، ونعمة من اللـه أنها نشأت في هذا الوطن.
هذا وأكدت شيرين عبد الوهاب أنها لا تتهرّب من الخطأ الذي وقعت فيه مشيرةً إلى أن ما قالته كان دعابة في غير محلّها وقالت: «هذه المقدمة ليست للدفاع عن خطأ ولا للهروب من اعتذار واجب من دعابة لم تكن في محلها ومن تعبير خانها، فالخطأ خطأ والصواب صواب».
وفي نهاية البيان توجهت إلى وطنها والشعب المصري واعتذرت عن كل ما تسبّب به كلامها، مشددة على حبها لبلدها والمصريين وفخرها بالانتماء إليهم ووعدت الجميع بأن تتدارك مستقبلياً هذه الأخطاء التي تضعها في مواقف صعبة كالموقف الذي هي فيه اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن