رياضة

في نهائي دورة حطين الكروية الأولى.. اللقب حائر بينهما…الشرطة يسعى لتجديد فوزه ومصفاة بانياس لرد الدين

اللاذقية – الوطن

من جديد وبعد أن قصّا شريط المباراة الافتتاحية للبطولة يختتم فريقا الشرطة ومصفاة بانياس اليوم منافسات دورة حطين الكروية الأولى بالمباراة النهائية والتي سيكون ملعب الباسل مسرحاً لها بعد تأهلهما للنهائي إثر فوز الشرطة على النواعير بضربات الجزاء الترجيحية 3/1، وكانت المباراة قد انتهت بالتعادل السلبي صفر/ صفر فيما تأهل المصفاة بعد مباراة دراماتيكية جمعته مع المحافظة وانتهت بالتعادل 1/1 ليحتكم الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية والتي ابتسمت للمصفاة 4/3، وكان قد سجل للمصفاة عمر ديار بكرلي بالدقيقة 57 ونال المحافظة التعادل من ضربة جزاء سددها بنجاح أحمد كلزي في الوقت بدل الضائع.

قالوا عن نصف النهائي
■ عمار الشمالي مدرب فريق مصفاة بانياس: لعبنا مباراة قوية وندية مع المحافظة الفريق المتكامل والمتميز بخطوطه كلها، الفوز والتأهل للنهائي اختبار حقيقي لنا قبل العودة لمنافسات الدوري، كنا نسعى للفوز من دون اللجوء لضربات الترجيح، لكن الحكم كان له رأي آخر ومع هذا عبرنا نصف النهائي وتجاوزنا المحافظة بفضل جهد كل اللاعبين وفي مقدمتهم الحارس المتألق أسامة حاج عمر أفضل حارس بالبطولة.
غسان معتوق مدرب فريق المحافظة: تبادلنا والمصفاة السيطرة على شوطي المباراة فكانت له السيطرة على الشوط الأول لكننا عدنا للمباراة بشكل أفضل بالثاني وعلى الرغم من تأخرنا بهدف، إلا أننا عدنا للمباراة ولم نتراجع حتى صافرة النهاية، كنا قريبين من النهائي لكن صافرات التحكيم لم تنصفنا بدليل إلغاء هدف صحيح لنا وعدم احتساب ضربتي جزاء.
خالد حوايني مدرب النواعير: أضعنا التأهل ولم نستفد من الفرص التي حصلنا عليها وأبرزها ركلة الجزاء، قدمنا مباراة قوية أمام فريق كبير هو الشرطة، صممنا على الفوز منذ البداية لكن هذه هي كرة القدم، خرجنا من البطولة بركلات الترجيح وهذا يشفع لنا، لاعبونا قدموا مباريات متميزة بالدورين الأول ونصف النهائي وأنا راض عما قدموه، الدورة وفرت لنا فرصة إجراء عدة مباريات مع فرق بمستويات متباينة استفدنا منها، نشكر إدارة حطين على دعوتنا للمشاركة.
أحمد الشعار مدرب الشرطة: خضنا في نصف النهائي مباراة صعبة أمام منافس قوي، سنحت لنا عدة فرص لم نوفق بالتسجيل منها، تأثرنا سلباً بطرد رعد فران لكننا تعالينا على الجرح وعدنا بقوة للمباراة مع اعتمادنا على إغلاق منطقة دفاعنا والتركيز على المرتدات وشكّل لنا النقص العددي حافزاً للفوز.

نتائج مباريات البطولة
المجموعة الأولى:
الشرطة * مصفاة بانياس 2/ صفر، حطين * جبلة 1/1، جبلة * مصفاة بانياس صفر/1، حطين * الشرطة 1/1، الشرطة * جبلة 1/ صفر، مصفاة بانياس * حطين صفر/ صفر.
المجموعة الثانية:
النواعير * المحافظة 1/1، تشرين * الكرامة صفر/2، الكرامة * النواعير 1/2، المحافظة * تشرين 3/ صفر، تشرين * النواعير صفر/ صفر، المحافظة * الكرامة صفر/ صفر.
مباراتا نصف النهائي
الشرطة * النواعير صفر/ صفر (3/1)، المحافظة * مصفاة بانياس 1/ 1 (3/ 4).
المباراة النهائية
الشرطة * مصفاة بانياس (؟ +؟)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن