شؤون محلية

مرسوم يمنح أجوراً جديدة لساعة المكلفين التدريس لدى الجهات العامة

| الوطن

أصدر الرئيس بشار الأسد أمس مرسوماً يقضي بأن التكليف بتدريس ساعات إضافية في مدارس وزارة التربية المهنية يتم من قبل الوزير المختص أو من يفوضه بذلك، وعلى منح المكلف بالتدريس في مدارس التعليم الأساسي والمدارس الثانوية وكل مدارس ومراكز التدريب المهنية من داخل أو خارج الملاك تعويضاً عن حصة التدريس النظرية أو العملية التي يدرسها فعلا وفق أجور جديدة للساعة.
ونص المرسوم رقم 335 لعام 2017 بأن يتم التكليف بتدريس ساعات إضافية في مدارس وزارة التربية المهنية المحدثة وفق أحكام المرسوم التشريعي رقم 13 لعام 1994 م من قبل الوزير المختص أو من يفوضه بذلك.
وعلى منح المكلف بالتدريس في مدارس التعليم الأساسي والمدارس الثانوية وفي جميع مدارس ومراكز التدريب المهنية لدى جميع الجهات العامة في الدولة سواء أكان من داخل أم من خارج الملاك تعويضا عن حصة التدريس النظرية أو العملية التي يدرسها فعلاً على الأساس الآتي..
وحدد المرسوم الأجر لحملة شهادة الإجازة الاختصاصية في التدريس بـ300 ليرة سورية، ولـحملة شهادة الإجازة غير الاختصاصية بـ260 ليرة سورية، ولحملة شهادة احد المعاهد المتوسطة ب 220 ليرة سورية، وللذين لا يحملون الشهادات السابقة بـ180 ليرة سورية.
وفي تصريح صحفي أكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن المرسوم يتضمن رفع أجور الساعة التدريسية الإضافية للمدرسين من داخل الملاك وخارجه بنسبة 100 بالمئة، ما سيساعد في ملء الشواغر الناجمة عن نقص أعداد مدرسي الاختصاص في مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي والمدارس الثانوية في التعليم العام والمهني.
وأوضح الوز أن رفع أجور الساعات التدريسية الإضافية يسهم في استقطاب الخبرات والمهارات من الخريجين الجامعيين من الاختصاصات كافة لتكليفهم من خارج الملاك الأمر الذي سيحقق الخطة الدرسية وفق المنهاج المقرر وسد العجز الحاصل في أعداد المدرسين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن