عربي ودولي

فنزويلا: سياسة الضغوطات الأميركية تجاه الدول فاشلة

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن سياسات الإدارة الأميركية وممارستها الضغوط تجاه بلاده وغيرها من الدول مصيرها الفشل.
وشدد مادورو خلال لقائه النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري على هامش اجتماع القمة الرابع لمنتدى الدول المصدرة للغاز في سانتاكروز في بوليفيا على ضرورة تعزيز التعاون بين إيران وفنزويلا في إطار لجنة التعاون المشتركة معتبراً أن تعاون شركات النفط والغاز في البلدين من شأنه توفير أرضية لرفع مستوى التبادل الثنائي.
بدوره أكد جهانغيري أن استمرار السياسات الخاطئة التي تعتمدها بعض الدول والتي تؤدي إلى تقوية التطرف في العالم لن يؤدي إلى أي نتيجة.
وأشار جهانغيري إلى الأوضاع في المنطقة والسياسات الأميركية العدائية ضد الدول المستقلة لافتاً إلى أنه ينبغي على هذه الدول التعاون للوقوف في وجه السياسات الأحادية في العالم.
وبيّن جهانغيري أن الحظر الأميركي أحادي الجانب كان له تداعيات إيجابية على دولنا تمثلت بالاعتماد على الطاقات الداخلية وزيادة الإنتاج لتلبية الحاجات.
وكان الرئيس الفنزويلي دعا قبل ثلاثة أشهر القوات المسلحة الفنزويلية إلى رص الصفوف من أجل البلاد في مواجهة التهديدات الأميركية وقال: إن «الوقت ليس للشروخ أياً تكن».
وقال مادورو: إن «فنزويلا لم تكن يوماً مهددة إلى هذا الحد» معتبراً أن الولايات المتحدة تتعامل مع فنزويلا «وكأنها ديكتاتورية» وقال: إن «واشنطن تعد حصاراً بحرياً لمنع صادرات النفط التي يعتمد عليها اقتصاد فنزويلا».
وحذر مادورو العسكريين الفنزويليين من حدوث «أي شرخ يستفيد منه الرئيس الأميركي دونالد ترامب والإمبريالية».
كما أكد أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة عليه تعكس حالة «العجز واليأس» لديها مشيراً إلى أن واشنطن تستهدفه لأنه لا ينصاع لأوامرها.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن