سورية

ايران: هزيمة داعش ستدفع الاستكبار إلى التخطيط لمؤامرات جديدة

| وكالات

حذر رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محمود هاشمي شاهرودي من أن هزيمة تنظيم داعش الإرهابي في سورية والعراق ستدفع دول الاستكبار إلى التخطيط لمؤامرات جديدة في المنطقة.
ودعا شاهرودي خلال اجتماع للمجمع إلى أن على الشعبين السوري والعراقي وكذلك الإيراني عدم إغفال المؤامرات التي تحوكها الدول الكبرى والكيان الصهيوني رغم حتمية انتصار محور المقاومة على تلك المؤامرات.
وهنأ شاهرودي قائد الثورة الإسلامية في إيران والشعب والحكومات في سورية والعراق وإيران بانتصار محور المقاومة على تنظيم داعش، مشيداً بجهود الجيش العربي السوري والعراقي ومحور المقاومة.
من جهته، قال عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي الإيراني محسن علوي: إن تعاون سورية وإيران وروسيا والمقاومة اللبنانية أفشل المؤامرات التي حاكها الغرب وأميركا والكيان الإسرائيلي في المنطقة بهدف بث الخلافات وتأزيم الأوضاع لمصلحة هذا الكيان.
وأضاف علوي في تصريح نقلته وكالة «إرنا» الإيرانية: إن «سورية أدت دورها باقتدار في التصدي للمشروعات التي تستهدف وحدتها واستقلالها»، موضحاً أن الولايات المتحدة أظهرت بالفعل أنها متورطة في إنشاء تنظيم «داعش» الإرهابي ودعمه.
وأشار علوي إلى أنه لن يتم القضاء على التنظيمات الإرهابية إلا في حال القضاء على أسلوبها الفكري الأمر الذي يتطلب عملاً ثقافياً وعلمياً دؤوباً.
على خط مواز، أكد النائب السابق في مجلس النواب التشيكي ستانيسلاف ماتسكوفيك أن الغرب فشل في خطته لاستهداف سورية عن طريق استخدام تنظيم داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية، مشدداً على أن مفهوم ما يسمى «المعارضة المعتدلة في سورية مجرد سراب».
وقال ماتسكوفيك في حديث لموقع «أوراق برلمانية» الإلكتروني التشيكي: إنه يجب من أجل إلحاق الهزيمة الكاملة بداعش وغيره من التنظيمات الإرهابية التعاون مع الحكومة السورية وغيرها من دول المنطقة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن