الأولى

صد «النصرة» في القنيطرة وحماة.. وواصل اجتثاث داعش في دير الزور … الجيش يتقدم بمحيط إدارة المركبات بحرستا وعلى محور جوبر

| الوطن – وكالات – حماة – محمد أحمد خبازي

مع استمرار عملياته شرقي العاصمة في حرستا وعلى محور جوبر، تابعت وحدات من الجيش السوري والحلفاء اجتثاث تنظيم داعش الإرهابي من الجيوب المتبقي فيها في ريف دير الزور.
وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش تابع عملياته في منطقة حرستا وأحرز تقدماً جنوب شرق إدارة المركبات، معتبراً أن هدف الجيش من التقدم، منع تكرار الخرق الذي أحدثته ميليشيات الغوطة الشرقية وسيطرت بموجبه على نقاط في إدارة المركبات.
وأوضح أن الجيش قام أمس بتأمين الطريقين المؤديين إلى بلدة مديرة واللذين يمران إلى يمين ويسار إدارة المركبات حيث تقدم على هذه الجبهة بعد اشتباكات مع المسلحين بالترافق مع اشتباكات أخرى مع ميليشيات متمركزة في محيط عربين وأخرى في محيط حرستا وذلك لزيادة تأمين «إدارة المركبات».
وبينما سمع هدير سلاح الجو بكثافة في شرق العاصمة، أوضح مصدر ميداني آخر لـ«الوطن» أن الاشتباكات عادت إلى جبهة جوبر حيث استهدفت مدفعية الجيش عدة مواقع لجبهة النصرة وميليشيات متحالفة معها تقع في المحور الممتد من شارع الأخوين فليفل إلى المتحلق الجنوبي حيث مهدت هذه الاستهدافات لتقدم الوحدات البرية وسيطرتها على عدد من كتل الأبنية.
إلى ريف حماة الجنوبي الغربي، استهدف الجيش بصليات من مدفعيته مجموعات لـ«النصرة» في بلدة «حربنفسه» ما أدى إلى مقتل العديد من الإرهابيين، بالترافق مع استهداف سلاح الجو رتلاً مؤللاً لـ«النصرة» على محور اللطامنة ودمره بمن فيه من إرهابيين في ريف حماة الشمالي.
على خط مواز، حيث أكدت مصادر معارضة أن داعش استمات في صد تقدم الجيش وحلفائه بعد حصره في جيبين بغرب نهر الفرات بدير الزور.
بدورها، أكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها أن قاذفات إستراتيجية روسية أقلعت من روسيا واستهدفت مواقع داعش في منطقة العشارة.
في الغضون، نقلت تقارير صحيفة عن أمين عام «حركة النجباء» أكرم الكعبي إعلانه عبر قناة «الميادين»، جهوزية الحركة للمشاركة في تحرير الجولان العربي السوري المحتل من إسرائيل، إذا طلبت الحكومة السورية ذلك، كما أنها ستشارك ضد أي عدوان إسرائيلي يستهدف حزب اللـه في لبنان.
واتهم الكعبي القوات الأميركية وميليشيا «قسد» بتمرير معلومات عن تحرك قوات الجيش السوري وحلفائه، أثناء المعارك في البوكمال ودير الزور.
إلى ذلك نقلت «رويترز» عن مسؤولين أميركيين، اشترطا عدم نشر اسميهما، قولهما: «إن من المرجح أن تعلن وزارة الدفاع الأميركية الإثنين أنها تنشر ما يزيد على ألفي عسكري في سورية»، وذلك بعد تقارير صحفية تحدثت أن واشنطن لن تسحب قواتها من سورية وتخطط لإنشاء إدارة محلية في شمالي البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن