رياضة

في مؤتمر فرع حلب .. خريطة طريق ووعود قيادية بدعم مطلق

| حلب – فارس نجيب آغا

تحت شعار الرياضة ثقافة وأسلوب حياة وبحضور رئيس منظمة الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة ونائب رئيس المنظمة الدكتور ماهر خياطة والرفيق ابراهيم أبا زيد عضو المكتب التنفيذي وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق فاضل نجار ورئيس مكتب الشباب الرفيق أحمد منصور ورئيس اللجنة التنفيذية بحلب الرفيق عدنان العاني وبقية أعضاء اللجنة وحشد جماهيري من رياضيي حلب، انعقد المؤتمر السنوي لفرع حلب بصالة الأسد الرياضية وسط مداخلات متباينة تركزت على ضرورة إعادة ترميم المنشآت الرياضية ومزيدٍ من الدعم المالي والتجهيزات للأندية وإقامة دورات تأهيلية لجميع الكوادر وقد افتتح المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهداء الجيش العربي السوري ومن ثم عزف النشيد الوطني، وتم عرض فلم وثائقي تضمن لقطات من تحرير حلب على أيدي بواسلنا ونبذه عن مجمل الأنشطة التي أقيمت خلال الأشهر الماضية والانتصارات التي تحققت وكان للأبطال قدم على منصات التتويج ومن ثم تكريم عدد من الخبرات الرياضية وهم:
الرفيق أحمد منصور رئيس اللجنة التنفيذية السابق، الرفيق محمد عمر الصالح عضو قيادة الفرع ورئيس مكتب الشباب السابق، عطا بنانة إعلامي سابق، عبد الحميد محمد رئيس اللجنة الفنية للملاكمة، مازن عيسى رئيس اللجنة العليا لليوغا، أسعد عريان لاعب ومدرب سابق، أنترانيك سلوكجيان حارس نادي اليرموك سابقاً، محمد أسود أمين السر في اللجنة التنفيذية.

أبرز المداخلات
عدنان كيالي عضو مجلس إدارة نادي الاتحاد: طالب بضرورة إجراء عملية غربلة في الأندية من حيث الأرقام الاتحادية غير الفعالة التي تحتاج إلى ترقيم.
جورج بخاش عضو مجلس إدارة نادي الجلاء: لفت الانتباه لضرورة إيجاد مكتب قانوني في الأندية والتواصل مع اللجنة التنفيذية للاطلاع على الأمور المستحدثة كافة، والعمل على إصدار نشرة رياضية أسبوعية.
محمد هاشم إيزا رئيس اللجنة الفنية لكرة القدم: العمل على صيانة أرضية ملعب الحمدانية الصناعي وتأهيل مشالح ومرافق للاعبين والحكام.
محمد كريم عضو الاتحاد السوري لكرة اليد: لفت الانتباه لعدم وجود مكان لإجراء تمارين لفرق كرة اليد بجميع فئاتها رغم أن نادي الاتحاد أحرز بطولة القطر.
كمال بودقة رئيس اللجنة الفنية للجمباز: أكد عودة الحياة للعبة في صالة المأمون لكنها تحتاج إلى بعض الدعم والتجهيزات.
ماهر حريتاني رئيس نادي الحرية: طالب بضرورة إعادة تقييم الاستثمارات، وضيق ذات اليد من الناحية المالية يعوق مسيرة الألعاب وأكد بأنه سيستقيل في حال فشله.
رامي ناولو عضو اتحاد الرماية: لا يوجد لجنة فنية وطالب بضرورة منحهم الصالة المخصصة لهم لإعادة تفعيل اللعبة.
عبد اللطيف دهان أمين سر لجنة السباحة: حتى تنتهي معاناة السباحين فمن الواجب عدم تعهيد مسبح الباسل واستثماره ذاتياً.
محمد يمان دباغ رئيس اللجنة الفنية لكرة المضرب: إعادة صيانة المنشآت لعودة اللعبة كما كانت واستضافة البطولات المركزية.

تجاوب قيادي
رئيس الاتحاد الرياضي أطلق البشرى لجماهير حلب الكروية وذلك بالعمل على تأهيل استاد حلب الدولي وملعب الحمدانية معتبراً أن المرحلة القادمة تبرز فيها أولوية إعادة الإعمار وشدد على ضرورة إيجاد أماكن تستوعب من خرج من الحرب للاستفادة من طاقتهم ووجه لصيانة عاجلة لغرف اللاعبين والحكام الخاصة بملعب الحمدانية الصناعي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن