رياضة

الخفافيش تنفرد مجدداً بالمركز الرابع للدوري الإسباني…لازيو يتنازل لجاره عن الوصافة

خالد عرنوس

جاءت نتائج الدوري الإيطالي كما يشتهي روما الذي استرد مركزه الذي تعود عليه منذ الموسم الماضي عقب فوزه على جنوا وتعثر جاره لازيو بالتعادل في بيرغامو، واقترب نابولي أكثر من الضغط على قطبي العاصمة عقب انتصاره الكبير على ميلان مستفيداً من النقص العددي المبكر للروزنييري، وعلى المقلب الآخر اقترب تشيزينا من مغادرة الأضواء بعد هزيمته القاسية أمام فيورنتينا.
وفي إسبانيا لم يفوت فالنسيا فرصة استضافته إيبار وسقوط إشبيلية ليحقق فوزاً سهلاً بالثلاثة منحه التقدم بثلاث نقاط على كبير الأندلسيين في سباقهما نحو دوري الأبطال، وأنعش غرناطة حظوظه بالبقاء في أضواء الليغا عقب فوزه على أرض خيتافي بفضل تألق المهاجم المغربي يوسف العربي الذي سجل هدفي فريقه.

فرحة مزدوجة
خرج لاعبو روما وجماهيره فرحين بما آلت إليه نتائج الجولة 35 من الدوري فقد حقق رفاق توتي الفوز على جنوا بهدفين فقفزوا للوصافة مجدداً، ونجا الجار لازيو من الهزيمة أمام أتلانتا وخرج بنقطة التعادل التي لم تكن كافية لقطع الطريق على الجيلاروسي، فوز روما حمل الرقم 9 في الأولمبيكو والرقم 11 بنتيجة 2/صفر، في حين تعادل لازيو هو الخامس خارج أرضه من ستة ونصفها بنتيجة 1/1 وهي المرة الأولى التي يدرك التعادل من 5 تعادلات بأهداف، أما أتلانتا الذي بات بحاجة الى نقطة لضمان بقائه في الأضواء فقد سجل تعادله الرابع على التوالي وجميعها بأهداف.
وأبقى نابولي على فرصته بالمنافسة على المقعد المؤهل للشامبيونز بفوزه الكبير على ميلان مستفيداً من الطرد الأسرع في تاريخ السييراA والذي أهدر بموجبه الأرجنتيني هيغوين أسرع ركلة جزاء، وعلى الرغم من ذلك فقد تعذب لاعبو بينيتيز كثيراً حتى انفرط عقد الروزنييري الدفاعي قبل عشرين دقيقة لتهتز شباكه 3 مرات في وقت قياسي وتلقى بموجبها هزيمته الثالثة على التوالي والأقسى في سجله هذا الموسم، في حين نابولي سجل فوزه العاشر في سان باولو والرابع بثلاثة أهداف على الأقل على التوالي.
الإيطالي – الأسبوع 34
■ سامبدوريا * يوفنتوس صفر/1 فيدال (32).
■ روما * جنوا 2/صفر دومبيا (35) فلورينزي (90+3).
■ أتلانتا * لازيو 1/1 للأول بيافا (49) وللثاني بارولو (77).
■ نابولي * ميلان 3/صفر هامسيك (70) هيغوين (74) غابياديني (76).
■ فيورنتينا * تشيزينا 3/1 للفائز إيلشيتش (31 و35) جيلاردينو (56) وللخاسر أليخاندرو (59).
■ إنتر ميلانو * كييفو فيرونا صفر/صفر.
■ ساسولو * باليرمو صفر/صفر.
■ فيرونا * أودينيزي صفر/1 دي ناتالي (62).
■ كالياري * بارما (أمس).

بانوراما إيطالية
■ ثلاثة تعادلات منها اثنان سلباً مقابل 6 انتصارات منها 4 لأصحاب الأرض فسجل 13 هدفاً فقط وجاء هدف وحيد من علامة الجزاء في حين ضاعت ركلة أخرى، وتكررت نتيجة 1/صفر مرتين.
■ 37 بطاقة صفراء فقط شهدتها المباريات التسع منها صفراوان في مباراة فيورنتينا * تشيزينا مقابل 5 صفراوات وحمراوين في مباراة فيرونا * أودينيزي وطرد لاعبا الأول سالا وماركيز وكذلك دي شيللو (ميلان) بالحمراء المباشرة.
■ مازالت صدارة الهدافين بحوزه تيفيز برصيد 20 هدفاً يليه مواطنه الأرجنتيني إيكاردي والإيطالي المخضرم لوكا توني بـ18 هدفاً وتقدم هيغوين ليعادل مينيز في المركز الثالث بـ16 هدفاً.

ثقة الخفافيش
في إسبانيا نجح فالنسيا بالانفراد بالمركز الرابع بفضل فوزه بالثلاثة على ضيفه إيبار وهي المرة الرابعة عشرة التي يسجل فيها الخفافيش 3 أهداف فأكثر مسجلين فوزهم الخامس عشر في الميستايا فأوجعوا الفريق الباسكي الذي بقي قريباً جداً من مثلث الهبوط ما يجعله قريباً من العودة إلى الدرجة الثانية وهو الذي يشارك بدوري الكبار للمرة الأولى، فقد تلقى هزيمته الخامسة على التوالي والثانية على التوالي بنتيجة 1/3 والثالثة عشرة خارج أرضه.
بالمقابل نجح غرناطة بإحياء آماله بالبقاء بفوزه على أرض خيتافي بهدفي المغربي يوسف العربي الذي سجل هدفه السادس هذا الموسم منها 4 من علامة الجزاء وهو نصف ما سجله بالموسم الماضي، فوز غرناطة هو الثاني فقط خارج ملعبه من خمسة فقط وجميعها بفارق هدف، أما خيتافي فخسر للمرة الرابعة على التوالي، وضمن إلشي البقاء في الدرجة الأولى بفضل فوزه على ملقة بنتيجة 2/1 مستفيداً من إهدار أصحاب الأرض ركلة جزاء عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدمه بهدف.

النتائج المسجلة – الإسباني
■ سوسيداد * ليفانتي 3/صفر فينيوغاسون (13) بيرغارا (51) كارلوس فيلا (86).
■ قرطبة * برشلونة صفر/8 راكييتش (42) سواريز (45+2 و53 و88) ميسي (46 و80) بيكيه (65) نيمار (85 من جزاء).
■ اتلتيكو مدريد * بلباو صفر/صفر.
■ إشبيلية * ريال مدريد 2/3 للخاسر باكا (45+2 من جزاء) إيبورا (79) وللفائز رونالدو (36 و37 و68).
■ لاكورونيا * فياريال 1/1 للأول بورخيس (50) وللثاني كوستا (48).
■ إسبانيول * رايو فاليكانو 1/1 للأول مورينو (80) وللثاني إنسوا (29).
■ خيتافي * غرناطة 1/2 للخاسر بيدرو ليون (45) وللفائز العربي (14 من جزاء و59).
■ فالنسيا * إيبار 3/1 للفائز أوتاميندي (25) باريخو (56) ألكاسير (71) وللخاسر أرواباريتا (84).
■ ملقة * إلشي 1/2 للخاسر غيرا (90+4) للفائز كريستسان (29) بازاليتش (89).
■ ألميريا * سلتا فيغو (أمس).

بانوراما إسبانية
■ 3 تعادلات أحدها سلبي مقابل 6 انتصارات منها أربعة للضيوف وتكررت نتيجة 1/1 مرتين ومثلها 2/1 فشهدت الجولة 30 هدفاً، وسجل 3 من 4 ركلات جزاء فأضاع دودا لاعب ملقة.
■ 45 بطاقة صفراء رفعها الحكام في المباريات التسع منها صفراوان في مباراة قرطبة * برشلونة مقابل 7 في مباراة خيتافي * غرناطة وطرد كاناس (إسبانيول) وبوستانزا (بلباو) بعد إنذارين وتايتون (إلشي) بالحمراء المباشرة.
■ عزز كريستيانو رونالدو صدارته للهدافين برصيد 42 هدفاً محافظاً على الفارق مع ميسي صاحب 40 هدفاً ومازال غريزمان ثالثاً بـ22 هدفاً ثم نيمار بـ21 هدفاً وكارلوس باكا بـ20 هدفاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن