شؤون محلية

فرع السدود في طرطوس يعمل «خارج السدود»!

| طرطوس- الوطن

يتصدى فرع السدود في طرطوس لتنفيذ العديد من المشروعات الخدمية والتنموية بعد أن توقفت الحكومة (باستثناء سد البلوطة) عن التعاقد لإنشاء سدود جديدة في المحافظة رغم أن الدراسات الجاهزة لسدي مرقية والحصين وبعض السدود الصغيرة الأخرى وقد تمكنت كوادر الفرع من تنفيذ خطة هذا العام البالغة نحو ملياري ليرة ومن المتوقع أن تصل نسبة التنفيذ نهاية العام إلى أكثر من 110 بالمئة أما خطة الفرع للعام 2018 القادم فيبدو أنها خطة طموحة وتصل قيمتها إلى أكثر من ثلاثة مليارات.
وأوضح مدير الفرع أحمد عبد اللـه لـ«الوطن» أن زيادة الخطة يعود إلى تعاقد الفرع على تنفيذ عدة مشروعات للصرف الصحي ومياه الشرب ومشروعات الشركة العامة لمرفأ طرطوس ومديرية الخدمات الفنية وبعض المشروعات في محافظات حماة واللاذقية وطرطوس إضافة للتعاقد مع وزارة الموارد المائية على تنفيذ مشروع سد البلوطة في الشيخ بدر ومشروع المنطقة الصناعية في الشيخ بدر أيضاً حيث بوشر العمل بهما بوتيرة جيدة بعد وضع حجر الأساس لهما في نيسان الماضي من رئيس مجلس الوزراء.. وأيضاً التعاقد لبناء مخبز الصفصافة الآلي ومشروع صيانة رصيف الفوسفات لمرفأ طرطوس الذي تم البدء به بوتيرة جيدة.. وأيضاً يتم بيع المجبول البيتون للمواطنين حيث لدى الفرع ثلاثة مجابل جاهزة وورشة لإنتاج حاجة الفرع والإدارة العامة من الأثاث والموبيليا.
وأشار عبد اللـه إلى أن معوقات العمل عديدة خاصة في مشروعات الصرف الصحي في قرى محافظة طرطوس حيث الطرقات ضيقة وخدمات الهاتف والمياه والكهرباء التي تتأخر معالجة أوضاعها مع الدوائر المعنية إضافة إلى المعاناة مع المواطنين أثناء تنفيذ الأعمال بجوار منازلهم، واعداً ببذل المزيد من الجهود لتذليل تلك العقبات.
وأكد مدير فرع السدود أن الأعمال كافة تنجز بأيدي عمال الفرع ولا تتجاوز نسبة الأعمال المنجزة من القطاع الخاص (آليات ويد عاملة) نسبة بسيطة جداً وذلك بسبب حرص الإدارة على تعيين العدد الأكبر من العمال حيث بلغ عدد اليد العاملة في الفرع لغاية تارخه حوالى ألف عامل كما يبلغ عدد الآليات والمعدات التي تشارك في العملية الإنتاجية 175 آلية ومعدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن