شؤون محلية

مرت سنة ولم تصرف.. 210 شيكات للمتضررين في حماة

| حماة- محمد خبازي

بيَّن رئيس مجلس مدينة السقيلبية تيسير وردة لـ«الوطن» أن هناك 210 شيكات لمتضررين من أبناء السقيلبية بفعل الإرهاب لم تصرف حتى اليوم رغم أنها صدرت منذ أكثر من سنة حسب الأنظمة والقوانين الناظمة لهذه الغاية وينتظر أصحابها الموافقة عليها لصرفها!
وطالب وردة الجهات المعنية في المحافظة بضرورة الإسراع في صرف التعويضات عن الأضرار الخاصة لكل المواطنين المتضررين في الغاب من الأعمال التخريبية من المجموعات الإرهابية المسلحة.
وعن ترحيل القمامة والاستعداد للشتاء قال وردة: إن المجلس وبالتعاون مع الفعاليات الأهلية والاجتماعية نظم حملة نظافة موسعة ضمن المدينة تضمنت تنظيف الشوارع من الأوساخ وترحيل الأنقاض والقمامة وتعزيل المطريات، وإن المجلس بحاجة لزيادة عدد عمال النظافة لتلبية احتياجات المدينة التي يبلغ عدد الأسر فيها نحو 5400 أسرة.
وعن توزيع مازوت التدفئة للأهالي بيَّن أنه تم التوزيع لـ 3300 أسرة فقط بمعدل 100 لتر لكل أسرة وطالب بزيادة مخصصات المنطقة وقال: ونحن الآن دخلنا فصل الشتاء وهناك الكثير من العائلات لم تحصل على تلك المادة.
وتساءل عن سبب التأخير في افتتاح المكتب الفرعي للمصرف العقاري مع العلم أن البناء جاهز وتبلغ مساحته 200م2، وطالب باسم الأهالي بافتتاحه لما له من دور كبير في تخفيف الضغط عن مركز المحافظة أولاً، وتوفير سلة كبيرة من الخدمات المصرفية لأبناء منطقة الغاب ثانياً، مثل الخدمات المتعلقة بدفع القروض بمختلف آجالها، إضافة إلى الخدمات الإلكترونية من البطاقات المصرفية، الأمر الذي يخفف على المواطنين المزيد من الأعباء وخاصة الموظفين والمتقاعدين منهم ممن يتقاضون رواتبهم من الصرافات الآلية. ‏
مدير المصرف العقاري في حماة مطانيوس العبد لله كشف لـ«الوطن» رداً على سؤال حول افتتاح هذا المكتب، أن المصرف الآن بصدد شراء التجهيزات والمستلزمات الحاسوبية اللازمة لعمل لمكتب، ومن المتوقع افتتاحه بداية العام المقبل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن