شؤون محلية

تأهيل 9 مدارس في ريف حماة الشمالي

| حماة – الوطن

تبيَّن بعد تحرير ريف حماة الشمالي من الإرهابيين أن المدارس أكثر تضرراً، فقد اتخذ منها الإرهابيون مقرات لهم، ونسفوها أثناء انسحابهم منها، وتركوا في بعضها مفخخات وعبوات ناسفة لتدميرها على رأس من يدخلها أثناء تمشيطها أو بعده.
وكشف المحافظ محمد الحزوري أن مدرسة حي الثورة بمدينة صوران التي تنفذها مؤسسة الإنشاءات العسكرية، تم الانتهاء من أعمال الشبك الحديدي للنوافذ ونوافذ الألمنيوم مع تركيب الأبواب الخشبية، في حين تمت المباشرة في مدرسة الثورة المنفذة من منظمة اليونيسيف بأعمال النوافذ.
وفي مدرسة صلاح ديبو العلي في طيبة الإمام أيضاً والتي تنفذها اليونيسيف، تم تركيب الأبواب مع شبك الحديد للنوافذ في الطابق الأول وعقب الانتهاء منها سيبدأ إعادة تأهيل الأبواب والنوافذ في القاعات الصفية للمدرسة في الطابق الثاني.
وفي مدرسة الزهراء بطيبة الإمام التي تنفذها مؤسسة الإنشاءات العسكرية، تم الانتهاء من تركيب الشبك الحديدي مع النوافذ والألمنيوم والأبواب الخشبية وتُجرى حالياً صيانة السبورات والأبواب الحديدية لدورات المياه.
أما في مدرسة محمد الكردي بطيبة الإمام حلقة ثانية بنات، فقد أنجزت مؤسسة الإنشاءات العسكرية أعمال تركيب الأبواب الخشبية والنوافذ «شبك وألمنيوم» للقاعات الصفية في الطابق الأول مع التحضير حالياً لتركيب الأبواب والنوافذ في الطابق الثاني.
وفي مدرسة محمد الكردي حلقة أولى في طيبة الإمام يتم حالياً تركيب رخام للنوافذ وتم التوجيه بالإسراع في تركيب النوافذ والأبواب المتوافرة فيها عقب صيانتها وإصلاحها. وأما مدرستا أحمد العلي والمدرسة الشرقية في معردس التي تنفذ أعمال تأهيلهما منظمة اليونيسيف، فتم الانتهاء من أعمال الصيانة كاملة في الأولى في حين تم إنجاز أعمال المبنى وحالياً أعمال السور والباب الرئيسي جارية وقيد التنفيذ.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن