رياضة

إدارة تشرين تضع النقاط على الحروف في أول مؤتمر صحفي لها

| اللاذقية – الوطن

عقد نادي تشرين مؤتمرا صحفيا تم فيه الحديث عن واقع فريق الرجال وإقالة مدربه محمد اليوسف وأكد معاوية جعفر رئيس النادي إن إقالة اليوسف تمت بعد أن أعطته الإدارة فرصة ووقتاً ليعود الفريق لمستواه فنيا وبدنيا وترافق ذلك بالنتائج، ونتيجة الإخفاقات تمت عملية الإقالة، وأشار إلى أن النادي يتواصل مع أكثر من مدرب وسيتم الكشف عن المدرب القادم خلال 72 ساعة.
وتم خلال المؤتمر الحديث عن الروح المعنوية للاعبين وأكد اللاعب كنان ديب أن الفريق تراجع وهذه حالة عادية تعيشها كل الفرق وقال لن نبرر الخسارات ولم نكن بمستوانا ككل، لكنه نفى ورفض أي تشكيك بانتماء ووفاء اللاعبين لناديهم.
عضو الإدارة مصطفى خباز تحدث عن عمليات التعاقد التي قامت بها الإدارة قبل بدء الدوري وبسرعة كبيرة كي لا يتم تفريغ النادي من لاعبيه الذين تألقوا في الموسم الماضي وحلوا ثانيا بالدوري وتم التعاقد مع الجميع ما عدا باسل مصطفى لتلقيه عرضاً خارجياً ومحمد مرمور الذي فضّل المغادرة، وغير ذلك تم التوقيع لكل اللاعبين إضافة لكل من محمود البحر وعبد افله الحفيان وعلي رمضان والحارس عبد اللطيف النعسان وبالمجمل كانت الصفقات موفقة وبرر عدم التعاقد مع عدد من اللاعبين ومنهم الواكد.
الدكتور زهير خير بك عضو الإدارة أكد أن الفريق لم يكن بمستواه المعهود نتيجة تراجعه لا لمشاكل بين الإدارة والداعمين وأن الفريق فاز نتيجة مهارات فردية لبعض اللاعبين في حين افتقد الفريق للهوية والخطط الفنية الناجعة.
علي نجيب عضو الإدارة تحدث عما يدور بصفحات التواصل الاجتماعي من ظهور لمراهنات تتم وتتحكم بنتائج الفريق نافيا ذلك جملة وتفصيلا ومطالبا صاحب الادعاء بالبينة وهو ما أكده العضو ندرة يازجي بشرح لكيفية القيام بالمراهنة ومنعها في سورية ولبنان.
الحضور قدموا استفساراتهم ومنهم نجم تشرين عام 1982 علي الجندي الذي طالب الإدارة باستعادة طيورها المهاجرة وإعطاء الفرصة للاعبين الشبان صغار السن من أبناء النادي والتعاقد مع مدرب يليق باسم تشرين ومراعاة واقع اللاعبين وعدم التصادم مع الجمهور الذي أعاد الحياة لملاعب سورية بأكملها وبات حديث المنطقة بأكملها.
حفل المؤتمر بحالات من التشنج بين الحضور وأعضاء الإدارة والداعمين وتوقف لبعض الوقت حتى تمت إنهاء الخلاف بود من الجميع وتم تبويس الشوارب والعود بالمؤتمر ليصل إلى الغاية المرجوة منه.
تقدم رئيس النادي السابق مصطفى سلمان بمداخلة عبر الهاتف الجوال ليرد على كيفية انتقال محمد مرمور وعدم مسؤوليته عنها كون اللاعب انتهى عقده مع النادي وبأن كشفه بات حرا وعليه انتقل ولا علاقة له «السلمان» بهذا الانتقال.
تم نقل وقائع المؤتمر بالكامل عبر صفحة النادي الإلكترونية وكان هناك متابعة كبيرة لعشاق النادي داخل القطر وخارجه وقدم بعض منهم أسئلة تم الرد عليها.
قام الدكتور ثائر حسن رئيس المكتب الإعلامي المركزي للنادي بإدارة المؤتمر الصحفي وأوصله إلى برّ الأمان.
اختتم رئيس النادي معاوية جعفر المؤتمر بمد يده لكل عشاق تشرين من إداريين سابقين ورؤساء أندية وداعمين وجمهور وقال باب النادي مفتوح للجميع وقبله قلوبنا.
استحق الكادر الإعلامي لصفحة النادي تقدير المتابعين للجهد الواضح الذي بذلوه لنقل وقائع المؤتمر لعشاق النادي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن