شؤون محلية

البطاقة الذكية بدأت في اللاذقية بالسرافيس

| اللاذقية – الوطن

شدد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم على ضرورة حضور مديرية المحروقات بشكل دائم لتزويد المناطق والقرى بمادة مازوت التدفئة لتلبية احتياجات المواطنين بالإضافة لتوزيع الغاز المنزلي في جميع أحياء المحافظة لتخفيف الأعباء عن الأهالي.
وأشار السالم خلال اجتماع اللجنة الفرعية للمحروقات إلى أنه تم تقييم عمل لجنة المحروقات خلال العام الحالي الذي ساهم في استقرار في المواد النفطية من مازوت وغاز. مبيناً وجود صهاريج جوالة لمديرية المحروقات تبيع المادة في الأحياء إضافة إلى تزويد سيارات سوق الهال لتسويق الحمضيات حيث تم وضع صهريج مخصص لهذا الغرض في السوق بإشراف الجهات المعنية.
وأضاف السالم: إنه تم الإيعاز بإحداث مراكز جديدة لتوزيع المادة في اللاذقية وجبلة بهدف التدخل مباشرة عند حدوث اختناق أو زيادة الطلب على المادة مع التأكيد استلام أسطوانات الغاز القديمة البالية من المواطنين وتبديلها وتنسيقها حفاظاً على حياتهم.
وأضاف السالم في تصريح لـ«الوطن» عقب الاجتماع: إنه تمت تغطية كامل احتياجات المحافظة من مازوت التدفئة، مؤكداً أنه سيتم إحداث 4 مراكز لتوزيع الغاز داخل مدينة جبلة قبل نهاية العام الحالي.
وشدد المحافظ على العدالة في توزيع مازوت التدفئة وتزويد الشركات الخاصة باحتياجاتها وتوفير المادة لخدمة تسويق الحمضيات في المحافظة، مشيراً إلى الاستمرار بمنع توزيع المازوت من محطات الوقود بالغالونات حيث يتم إيصال المادة إلى المواطنين في قراهم ومنازلهم عبر سادكوب حصراً.
وكشف مدير المحروقات «سادكوب» حسن بغداد عن توزيع ما يقرب من 11 مليون لتر مازوت للتدفئة على مستوى المحافظة، مؤكداً تغطية 95 بالمئة من احتياجات المحافظة من المادة، في وقت تغطية المناطق الباردة 100 بالمئة.
وأضاف بغداد: إنه تم العمل بنظام البطاقة الذكية للسرافيس عند التزود بمخصصاتها من المازوت، لافتاً إلى أنه خلال أسبوع سيتم الانتهاء من توزيعها بشكل كامل.
وأشار مدير سادكوب إلى أنه وخلال أيام ستوضع وحدة تعبئة الغاز في سقوبين بطاقتها الإنتاجية القصوى.
من جانبه قال معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عدنان كفى: إن المديرية تتابع على مدار الساعة توافر المحروقات والإشراف على تفريغها وتوزيعها للأغراض المخصصة لها كافة منعاً للاحتكار أو التلاعب بالأسعار ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية السورية. مبيناً أن العمل يتم بالتنسيق مع سادكوب فيما يتعلق بتوزيع جميع المشتقات النفطية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن