شؤون محلية

ألف طالب في طب حلب يدرسون على جثة واحدة!

| حلب- الوطن

تحتوي مشرحة كلية الطب في جامعة حلب على جثة واحدة فقط متاحة أمام ألف طالب طب للقيام بدراساتهم العملية عليها على الرغم من الجهود المبذولة لزيادة عدد الجثث كي يتمكن الطلاب من إتمام تحصيلهم العلمي في إحدى أهم موادهم التدريسية.
واشتكى طلاب في السنة الثانية في طب حلب لـ«الوطن» من وجود جثة واحدة محنطة في مشرحة الكلية في مخبر التشريح الوصفي يتهافت عليها أكثر من ألف طالب، بعضهم من طلاب طب الجامعات الأخرى الذين انتقلوا إلى جامعة حلب، لاقتناص فرصة تجاوز الامتحان العملي للمقرر الذي يحتاج إلى توافر 10 جثث على الأقل. وعلمت «الوطن» من مصدر في جامعة حلب أن طلبات عديدة رفعتها رئاسة الجامعة بناء على مطلب عمادة الطب إلى المحامي العامي الأول في حلب، وفق الأصول المتبعة، وآخرها في 23 أيلول الماضي لمخاطبة الجهات القادرة على تأمين جثث للكلية من دون أن تتلقى أي رد حول مطلبها المحق.
وبيّن مدير أحد المشافي الحكومية لـ«الوطن» أن معظم المشافي الحكومية لديها جثث لأشخاص مجهولي الهوية لم يطلبها أو يتعرف عليها ذووها ومنذ فترة طويلة وبإمكانهم تزويد مشرحة الطب بها بموافقة المحامي العام الأول في حلب لكن لم يطلب منها تنفيذ هذه المهمة التي تخدم طلاب الطب ولا غنى عنها في دراستهم العملية المؤهلة لتقديم الامتحانات النظرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن