عربي ودولي

ليبيا تحذر من عودة دواعش سورية والعراق وبغداد تحتفل بالانتصار على التنظيم

أقيم في العاصمة العراقية بغداد أمس الأحد استعراض عسكري وذلك بعد الإعلان عن تحرير كامل الأراضي العراقية من سيطرة تنظيم «داعش» الإرهابي.
وذكر موقع «السومرية نيوز» أن الاستعراض أقيم في ساحة الاحتفالات وسط بغداد ابتهاجا بالانتصار على تنظيم «داعش» الإرهابي وشاركت فيه القطعات العسكرية من الجيش العراقي بكل صنوفه والشرطة بجميع تشكيلاتها إضافة إلى الحشد الشعبي وبحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي. وكان بالإمكان سماع ومشاهدة مقاتلات وهي تحلق في سماء بغداد أمس.
وكان العبادي أعلن السبت تحرير كامل الأراضي العراقية من تنظيم «داعش» الإرهابي، مؤكداً أن العراق خرج من الحرب منتصراً وموحداً وأن علم العراق يرفرف اليوم عالياً فوق جميع الأراضي العراقية وعلى أبعد نقطة حدودية.
كما أعلن العبادي أن العاشر من كانون الأول أصبح عطلة وطنية في كل عام.
وفي سياق متصل حذر الناطق الرسمي للجيش الليبي من استمرار وجود جيوب لداعش والقاعدة في ليبيا، مشيراً إلى تقارير استخباراتية تؤكد انتقال عناصر من داعش بسورية والعراق إلى ليبيا بمساعدة دول أجنبية.
ونقل موقع «بوابة الوسط» الليبي عن الناطق باسم الجيش أحمد المسماري قوله في تصريح تلفزيوني أن هناك «تقارير استخباراتية تؤكد انتقال عناصر من داعش في سوريا والعراق إلى ليبيا بمساعدة استخبارات دول أجنبية، وبالتالي المهمة ما تزال كبيرة وخطرة جداً، سنساهم بتأمين المنطقة بالكامل من خطر الإرهاب والجريمة المنظمة مثل الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات».
وأوضح المسماري أن «خطوة توحيد المؤسسة العسكرية وتفعيلها، تقتضي مساعدة المجتمع الدولي والعربي، لدعم الحرب على الإرهاب ودواعش المال العام والعصابات الإجرامية الدولية».
سانا- روسيا اليوم- بوابة الوسط

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن