عربي ودولي

حزب اللـه العراقي: المشروع الأميركي انهار و«التنف» مطوقة

| وكالات

اعتبر الناطق باسم كتائب «حزب اللـه» في العراق جعفر الحسيني أن المشروع الأميركي انهار بعد وصول فصائل المقاومة إلى الحدود السورية وتطويق قاعدة التنف من الجانب السوري، مؤكداً أن القتال يتم ضمن محور مقاومة واحد من العراق إلى سورية ولبنان.
وأكد الحسيني، وفق الموقع الإلكتروني لقناة «الميادين» بمناسبة الاحتفاء بالنصر على تنظيم داعش الإرهابي على «الجاهزية العسكرية لمواجهة الأميركيين»، قائلاً: «سنتحدث في الفترة المقبلة عن المواجهة مع الأميركيين وما زلنا نمتلك الكثير مما لا يعلمونه».
وأشار الحسيني إلى أن الاحتفال يمثل أيضاً رسائل من جماهير تقف خلف المقاومة، واعتبر أن «المشروع الأميركي انهار بعد وصول فصائل المقاومة إلى الحدود وتطويق قاعدة التنف من الجانب السوري»، مؤكداً «نحن نقاتل ضمن محور مقاومة واحد من العراق إلى سورية ولبنان».
وأكد أن اجتماع الفصائل الفلسطينية أمس يعبر عن الوحدة باتجاه القضية المركزية وهي فلسطين والقدس، مشيراً إلى أن «الشعوب العربية أدركت من هو العدو الحقيقي للمنطقة وأزيلت جميع الأقنعة».
ونظم احتفالان في العاصمة العراقية بغداد ومدينة النجف أمس بمشاركة فصائل المقاومة وذلك احتفاءً بالنصر على تنظيم داعش.
وذكرت «الميادين»، أن العراق أعلن السبت انتهاء معركته مع داعش بعد تحرير آخر شبر من الصحراء الغربية في الجزيرة والبادية، وأشارت إلى أن الحدود العراقية السورية تمّ مسكها الآن من القوات العراقية بدءاً من منفذ الوليد وصولاً إلى الربيعة، وأوضحت أن الإجراءات الوقائية تهدف إلى تحصين المدن المحررة.
كما لفتت إلى أن الجهود مستمرة مع الجانب السوري من أجل تأمين الحدود وإدامة الانتصار والاستقرار.
واحتفل العراقيون بهذا النصر الذي وصفوه بـ«النصر الكبير»، حيث جرى أمس استعراض كبير بحضور رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، وكان هناك كلمات لفصائل المقاومة العراقية، والحشد الشعبي، وكلمة حول القدس.
وفي ساحة نصب الجندي المجهول في المنطقة الخضراء مشددة الحماية حيث المقار الرئيسية للوزارات والسفارات، وخصوصاً الأميركية والبريطانية، أقامت قطعات من مختلف صنوف القوات العراقية عرضاً عسكرياً في ظل غطاء من المروحيات والطيران الحربي الذي كان يجول في سماء المنطقة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن