سورية

سفير منظمة التحرير: لا مشكلة لدى دمشق بانتخابات رئاسية

| سامر ضاحي

رأى مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية في سورية السفير أنور عبد الهادي أن لا مشكلة لدى سورية بإجراء انتخابات رئاسية لأن الشعب السوري ملتف حول قيادته والقيادة السورية واثقة من نفسها، ولأن الأطراف الأخرى انكشفت.
واعتبر عبد الهادي في تصريح لـ«الوطن» أن المحادثات بين الأطراف السورية يجب أن تكون بلا شروط مسبقة ولكن للأسف بعض المعارضين يضعون شروطاً مسبقة وهذا مرفوض.
وقال: «الحل في سورية أصبح واضحاً وهو عبر القرار 2254 وهو عبارة عن حكومة وحدة وطنية وتعديلات دستورية وانتخابات، ولا حل سوى هذا الحل الذي يجمع عليه العالم حالياً في الغرف المغلقة ولكن هناك أطراف إقليمية تحاول وضع العصي في العجلات من خلال استخدام بعض المعارضين لوضع العقبات من أجل تحقيق مصالح ذاتية وإقليمية بعيدة عن مصلحة الشعب السوري».
وأضاف: «لذلك الحل كما كان لدينا واضحاً من أول الأزمة هو بحوار سوري سوري بلا تدخل خارجي مع الحفاظ على وحدة سورية وسيادتها والأصدقاء الروس صادقون في جهودهم».
وعبر عن ثقته بأن «المبدأ في الحل هو انتخابات برلمانية، ونحن واثقون أن لا مشكلة لدى سورية في انتخابات رئاسية لأن الشعب السوري ملتف حول قيادته والقيادة السورية واثقة من نفسها، والكل يعرف أين أصبح الرأي العام ولا أعتقد وجود مشكلة في ذلك لأن الأطراف الأخرى انكشفت لأنها أذرع خارجية وإذا لم تعد للحضن الوطني فإنها لن تحقق شيئاً في الانتخابات».
واعتبر عبد الهادي أن الذي يجري في جنيف هو «محاولات صادقة من الحكومة السورية من أجل وضع النقاط على الحروف لتكون المفاوضات جدية، ولكن برأينا كفلسطين نحن نعتبر أن عقد مؤتمر سوتشي هو الأهم لأنه سيكون حواراً سورياً سورياً مباشراً وبلا شروط وبقيادة سورية وبمشاركة كل فئات الشعب».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن