شؤون محلية

تزايد احتراق المحولات ناتج عن زيادة استهلاك المواطنين وخاصة للتدفئة

| عبد المنعم مسعود

أدى احتراق محولة كهربائية في حي القريات في جرمانا إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدة حارات في الحي مساء أول من أمس، وعلى خلفية شكاوى المواطنين لـ«الوطن» تم التواصل مع مدير كهرباء ريف دمشق خلدون حدى الذي وجه طوارئ مدينة جرمانا بالعمل فوراً على إعادة التيار الكهربائي للمواطنين.
وبعد عمل يزيد على 6 ساعات متواصلة لطوارئ الكهرباء ليل الأحد تم إصلاح المركز الكهربائي وإزالة آثار الاحتراق وإعادة التيار الكهربائي للمستهلكين.
وفي السياق نفسه كشف مدير كهرباء الريف أنه سيتم الانتهاء من وضع مركز كهربائي جديد في المنطقة وذلك لضمان عدم تكرار حالات احتراق المحولات نتيجة الضغط بسبب الاستجرار الزائد.
وأوضح مدير كهرباء الريف أسباب تزايد احتراق المحولات الكهربائية لزيادة استجرار التيار الكهربائي من المستهلكين وخصوصاً استخدام أدوات التدفئة الكهربائية، مؤكداً أنهم كمديرية مع تدفئة الناس على الكهرباء لكن يجب على المواطنين الاعتدال في الاستهلاك الكهربائي وخصوصاً في وقت الذروة.
وأكد حدى أن كهرباء الريف تتعامل مع جميع الشكاوى مباشرة طالباً من المستهلكين الإشارة إلى أي خلل في التجاوب مع شكاواهم من أي طوارئ للكهرباء في أي منطقة من ريف دمشق لمعالجته فوراً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن