شؤون محلية

تحسن نوعية خبز حمص

 حمص – نبال إبراهيم : 

أكد مدير فرع الشركة العامة للمخابز بحمص المهندس جليل إبراهيم في تصريح لـ«الوطن» أن نوعية مادة الخبز انعكست إيجاباً بالتحسن بعد التحسن الملحوظ في نوعية دقيق القمح الذي أصبح يأتي للأفران.
وأشار المهندس إبراهيم إلى أن عدد المخابز العاملة في فرع حمص يبلغ تسعة مخابز، مبيناً أن بعض المخابز توقف عن العمل بسبب الظروف التي يمر بها البلد كمخبز تدمر الآلي الذي توقف بتاريخ 21/5/2015 ومخبز الرستن الذي خرج عن الخدمة منذ عامين، موضحاً أنه تمت إعادة تشغيل مخبز حي دير بعلبة وعودته للخدمة منذ بداية الشهر المنصرم.
وعن إنتاج فرع مخابز حمص خلال النصف الأول من العام الحالي قال مدير الفرع: بلغت كمية الخبز الصالح للبيع (32790.417) طناً، والتالف الصناعي (136337) كغ، أما المبيعات فبلغت (22614.080) ربطة خبز واستهلك من الدقيق (26834325) كغ، أما استهلاك العمال لمادة الخبز فبلغ (34624) كغ، مشيراً إلى أنه يتوفر لدى مخابز فرع الشركة مخازين لكل من مادة المازوت والدقيق والخميرة.
وأما عن الصعوبات التي تواجه العمال فتحدث إبراهيم قائلاً: هي صعوبة ذهاب وإياب العمال إلى أماكن عملهم، والعمل في الوردية الليلية وخاصة في الأماكن غير المستقرة أمنياً، كذلك صعوبة توزيع الخبز لعدم وجود سيارات كافية لنقل الإنتاج، إضافة إلى انخفاض قيمة التعويضات الخاصة بالعاملين قياساً للظروف الصعبة التي يعملون فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن