شؤون محلية

سوق المدافئ ينتعش في حماة وخاصة الحطب

| محمد أحمد خبازي

أكد عدد من المواطنين الذين التقتهم «الوطن» في محال بيع المدافئ في أسواق المرابط وصلاح الدين و8 آذار بحماة، أن البرد لم يعد يُحتمل، ومهما طال التأخر في شراء المدافئ، فلا بد لنا من شرائها، فالكبار قد يتحملون البرد ولكن ما ذنب الأطفال الصغار؟. وقال المواطن محمود هواش: صحيح المازوت غير متوافر إلاَّ قليلاً، ولكن سندبر أمورنا، ولا غنى عن مدفأة المازوت في البيت.
وقال المواطن عبد الله داؤود: سأشتري مدفأة حطب مهما يكن ثمنها، فالحطب موجود بكل الأوقات بخلاف المازوت.
وأكد عدد من الباعة أن الإقبال جيد على الدفايات الكهربائية لتحسن واقع الكهرباء في حماة، وعلى مدافئ المازوت أيضاً.
وبالنسبة لأسعارها، فبيَّنَ الباعة أن سعر الدفايات الكهربائية يتراوح بين 15– 75 ألف ليرة حسب حجمها واستطاعتها، ومدافئ المازوت العادية من 13– 45 ألف ليرة، والحطب من 10– 125 ألف ليرة وهي أقل من أسعار العام الماضي بنسبة 15– 25%، وأما مدافئ الغاز فسعرها 45 ألف ليرة وكانت قبلاً بـ21 ألف ليرة.
وأما مديرة فرع السورية للتجارة صباح السرميني فأكدت تدخل المؤسسة الإيجابي في سوق المدافئ، وأنه تم طرح تشكيلة واسعة من المدافئ التي تعمل على المازوت في صالة البيع الرئيسية في مجمع أبي الفداء الاستهلاكي بحماة وصالات البيع في مدن مصياف وسلمية والسقيلبية ومحردة، وذلك لكسر الأسعار المرتفعة للمدافئ في السوق المحلية.
وبينت السرميني أن الأسعار تقل عن نظيرتها في الأسواق بنسبة 15%، وقد بعنا كثيراً من المدافئ التي تعمل على المازوت والحطب، في المعرض الذي أقمناه في خان رستم باشا، والدفايات الكهربائية تباع عندنا بـ24 و26 ألف ليرة فقط بينما في الأسواق أغلى بكثير.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن