شؤون محلية

مصادرة 3 أطنان حطب

| محمد أحمد خبازي

صادرت الضابطة الحراجية في مديرية زراعة حماة بالتعاون مع الجهات المختصة 3 أطنان من الأحطاب المخالفة معدة للبيع في السوق السوداء محملة بسيارات، اثنتان منها في مدينة حماة وأخرى في مدينة مصياف.
وبين رئيس شعبة حماية الغابات في مديرية زراعة حماة أحمد ميرزا أن المصادرات من حطب السنديان المعمر، مؤكداً أن تنظيم الضبط اللازم وحجز السيارات وإحالة المخالفين إلى القضاء المختص أصولاً.
وأشار ميرزا إلى وجود عدد كبير من المخالفات الحراجية، وقال: تتم عمليات القطع الجائر خلال الليل وخارج أوقات الدوام الرسمي، ولهذا لا بد من دعم عمل الضابطة من خلال تزويدها بالأدوات اللازمة للعمل وخاصة السيارات للتنقل ضمن المواقع الحراجية، إضافة إلى ضرورة تعاون الوحدات الإدارية والجمعيات الأهلية المحلية في مجال التوعية من مخاطر التعدي على المواقع والغابات الحراجية.
وأكد المهندس ميرزا مواصلة عناصر الضابطة الحراجية تنفيذ دورياتها على كل المواقع الحراجية بالمحافظة لمنع وضبط أي تعديات قد تحصل فيها.
وبيّن أن الشعبة نظمت منذ بداية العام الحالي ولغايته 244 ضبطا حراجياً لمخالفات تعديات على المناطق الحراجية في كل من مصياف وحماة وسلمية، منها 169ضبطاً بمخالفات قطع واحتطاب عشوائي وتشويه للغابات و10 تعديات على الأراضي الحراجية و23 مخالفات تفحيم والبقية ضبوط حراجية متعددة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن