عربي ودولي

استمرار العدوان السعودي ومقتل 22 يمنياً .. طهران: واشنطن مسؤولة عن الجرائم في اليمن

بينما يواصل التحالف السعودي عدوانه على الشعب اليمني موقعاً العشرات من القتلى والجرحى يوميا، حمل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الولايات المتحدة وحلفاءها في المنطقة، المسؤوليةَ عن جرائم حرب تقترف في اليمن. في هذه الأثناء قتل 22 يمنيا بينهم امرأتان أمس جراء مواصلة طيران النظام السعودي استهدافه للمدنيين في محافظات تعز وصعدة ومأرب اليمنية.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر محلي بمحافظة تعز قوله «إن 8 مواطنين استشهدوا وأصيب 15 آخرون كحصيلة أولية لاستهداف طيران العدوان لسوق النجيبة في الهاملي بالمحافظة».
وأدان المصدر اليمني بشدة إمعان طيران تحالف العدوان في استهداف الأسواق وارتكاب المجازر المروعة مؤكداً أن هذه المجازر وصمة عار في جبين الإنسانية وجريمة حرب لا تسقط بالتقادم.
وفي صعدة شن طيران النظام السعودي غارات استهدفت مديريات منبه وغمر والظاهر أدت لمقتل 14 مواطنا يمنيا بينهم امرأتان وجرح اثنين اخرين، كذلك شن غارات على مناطق متفرقة بمديرية صرواح.
وردا على العدوان السعودي نفذت جماعة «أنصار الله» عمليات عسكرية استهدفت مواقع وتجمعات مرتزقة العدوان في نجران وجيزان ومأرب وتعز والجوف والبيضاء وحجة وشملت قصفا مدفعيا لتجمعات الجنود السعوديين ومرتزقتهم وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم.
وبشأن مستجدات المواجهات على الحدود اليمنية السعودية، أبلغ «سبوتنيك» مصدرا عسكريا في محافظة صعدة بمصرع وإصابة عسكريين سعوديين وإعطاب آلية عسكرية بهجوم للحوثيين على 3 مواقع للجيش السعودي في مجازة بقطاع عسير.
وأضاف، أن جندياً سعودياً لقي مصرعه برصاص مسلحي «أنصار الله» في رقابة موقع الهجلة بقطاع نجران.
إلى ذلك دارت مواجهات عنيفة بين القوات المدعومة من التحالف السعودي وجماعة «أنصار الله» الحوثيين في محافظة مأرب شمال شرق اليمن.
ونقلت وكالة «سبوتنيك»، أمس عن مصدر ميداني في جماعة «أنصار الله» بمحافظة مأرب قوله إن مسلحيهم شنوا هجوما على مواقع حلفاء التحالف في تبة المطار وتباب القاضي في مديرية صرواح، وإن مواجهات عنيفة دارت على إثره خلفت قتلى وجرحى من الطرفين.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن