شؤون محلية

100 باص جديد إلى حلب وريفها قريباً … أبوحمد لـ«الوطن»: إيقاف كل «سرفيس» مخالف!

| قصي المحمد

وردت شكاوي من سكان الريف الحلبي المحرر وخاصة الشرقي لـ«الوطن» حول تجاوزات أصحاب السرافيس والتي تسمى محلياً «الفكسات» بتقاضيهم تعرفة نقل على مزاجهم والتي تجاوزت أربعة أضعاف التعرفة المحددة من المحافظة.
وأكد المواطن «وائل» من سكان الريف الشرقي دفعه 1500 ل.س أجرة من حلب الشعار إلى المهدوم، كما أكد «أحمد» من سكان قرية «المشرفة» أن المخالفات أثارت استهجان جميع السكان في المنطقة، معتبراً الظاهرة بعيدة عن الأخلاق لدى أصحاب السرافيس، مطالباً المحافظة بالتدخل لإنصاف المواطنين وإجبار السائقين التقيد بالتعرفة الرسمية.
وبعد متابعة «الوطن» للشكوى، تم التواصل مع محافظ حلب أحمد دياب والذي بدوره وجه عضو المكتب التنفيذي ومسؤول قطاع النقل في المحافظة محمد أبوحمد بمتابعة الموضوع بأسرع وقت، وتعهد أبوحمد بدوره لـ«الوطن» بتكليف دوريات تموينية فوراً لمراقبة الكراج الشرقي في الشعار ومراقبة عمل السائقين، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يخالف، وأنه سيتم إيقاف كل سرفيس مخالف عن العمل إذا أثبت عليه ذلك.
وكشف أبو حمد عن 100 باص نقل داخلي ستصل إلى المحافظة قريباً لحل أزمة النقل في الريف مبيناً وجود عدة باصات حالياً تعمل في الريف منها 3 تنقل المواطنين إلى المنطقة الصناعية و2 إلى سفيرة و2 الواحة وباص واحد لكل من الريف الجنوبي ومسكنة ونبل.
مشيراً إلى أنه قريباً سيتم ضبط حركة النقل أكثر بعد تجهيز مركز الانطلاق الشرقي بعد تمركز دوريات الشرطة ومكتب النقابة فيه.
ولدى السؤال عن الأجر المحدد لمناطق الريف قال: إنها لا تتفق مع ما يتم تقاضيه موضحاً أن الأجرة الحقيقية المحددة لخط حلب دير حافر 250 ليرة سورية وحسب ما ورد في الشكوى يتم تقاضي 1000 ل.س.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن